أخبار

طلاب موريتانيا في الداخل يتحركون دعما لزملائهم في الخارج

أنباء انفو – يستعد الائتلاف الموحد للنقابات الطلابية ومقره الداخل الموريتاني (انواكشوط) القيام ابتداء من مطلع الأسبوع المقبل بتحرك ضاغط أمام مصلحة المنح التابعة للمركز الوطني للخدمات الجامعية، دعما لزملائهم الذين يدروسون في جامعات خارج البلاد ويواجهون صعوبات شديدة في مقدماتها عدم حصولهم علي المخصصات المالية الممنوحة اليهم وأغلبهم الان يتجمهر أمام السفارات الموريتانية !.
  

وقال بيان للائتلاف وزعه بهذه المناسبة أمس الجمعة إن معاناة الطلاب تزداد “استحقاقات الغربة والبعد عن الوطن” ما جعلهم يتحركون في اعتصامات بالمغرب والجزائر وتونس. 
  

البيان اتهم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأنها “تواصل سياستها في التجاهل والتصامم عن المشاكل الطلابية الملحة، لتؤكد بذلك على نهجها الغريب في التعامل مع المطالب الطلابية المشروعة”، وفق نص البيان. 
  

الائتلاف الطلابي أشار إلى أن الوزارة ألغت أكثر من 1300 في الداخل والخارج العام الماضي، بالإضافة إلى منع ممثلي الطلاب من المشاركة في اجتماعات اللجنة الوطنية للمنح، معتبرة أن ذلك دليل على “عدم الشفافية في التسيير”. 
  

البيان انتقد “تأخير استقبال ملفات الطلبة في الخارج وفتح المجال لشريحة محدودة منهم كما تم التراجع عن تعميم المنحة على طلاب السنة الثالثة وطلاب الماستر”. 
  

وأعلن الائتلاف أخيرا “رفضه التام لكل شكل من أشكال المساس بالمكاسب الطلابية المتحققة وعلى رأسها المنح الخارجية باعتبارها حقا طلابيا مصوناً لا يمكن التجاسر عليه”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button