أخبار

البوليساريو تستعرض قوتها العسكرية قرب قواعد الجيش المغربي

أنباء انفو- استعرضت جبهة البوليساريو التي تطالب بانفصال الصحراء الغربية عن المغرب ، قوتها العسكرية بالقرب من قواعد الجيش الملكي المغربي متواجدة علي امتداد الجدار الأمني الفاصل في الصحراء الغربية المعروف ب”أسنتور”.

وحسب مصادر مطلعة الأربعاء أجرت قوات تابعة لجبهة البوليساريو مناورات عسكرية بالقرب من الجدار الأمني وقالت الجبهة ” أنها تحاكي هجوما مباغثا على القوات المغربية “.

وقالت  “وكالة الأنباء” الصحراوية الناطقة الرسمية بإسم جبهة البوليساريو ، اليوم الأربعاء أن ” أن المناورات جرت أمس بالذخيرة الحية ” ، وأضافت أن المناورة تحاكي هجوما مباغتا في الساعات الأولى قبل شروق الشمس على وحداث عسكرية مغربية متمركزة خلف الحزام الدفاعي حيت قامت وحدات الناحية بكل الأعمال القتالية المثمثلة في نزع الألغام المحيطة بالجدار وتقدم المشاة واحتلالها للقواعد العسكرية تحت إسناد من المدفعية وأسلحة الدفاع الجوي ” ، وجرت المناورات بالقرب من الجدار الأمني الدي يفصل شرق الصحراء الغربية عن الوسط والغرب والجنوب منها ، حسب الجبهة .

وقد سبق لجبهة البوليساريو أن اعلنت مند أيام عن حالة استنفار في صفوفها العسكرية ، ونادت على الصحراويين الذين يعيشون في أوروبا والجزائر بالإلتحاق بوحداتهم العسكرية ، وتهدد الجبهة بالعودة الى الحرب إذا لم يقبل المغرب إستفتاء تقرير المصير ، وهذه أول مرة تعلن أن المناورات يقصد بها الهجوم على الجيش المغربي .

تأتي هذه المستجدات بعدما أقدم المغرب على ترحيل 74 من عناصر قوات المينورسو المتواجدة في الصحراء الغربية ، وقد أقدم المغرب على هكذا خطوة عندما صرح الأمين العام بان كي مون أن المغرب “بلد محتل ” .

ويتخوف مراقبون من إحتمال إندلاع مواجهة عسكرية في ضل الأجواء المكهربة التي تعرفها المنطقة بسبب مستجدات القضية الصحراوية .

للإشارة فقد شهد المغرب حربا مع الجبهة الإنفصالية (البوليساريو) خلال سنوات 1975- 1991 ، إنتهت بهدنة وقف إطلاق النار سنة 1991 ، وحلول قوات المينورسو في الصحراء الغربية لتنظيم إستفتاء تقرير المصير.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button