أخبار

الملاحة في نهر السنغال موضوع مباحثات في روصو

أنباء انفو – عقدت السلطات الادارية والمصالح الفنية الموريتانية المعنية بالملاحة النهرية ، الخميس في مدينة روصو (جنوب موريتانيا)، لقاء تشاوريا مع شركة(ابور جنيقا)المتخصصة في مجال الملاحة النهرية والمنشآت المائية على مستوى النهر التابعة لمنظمة استثمار نهر السينغال.

وتناول اللقاء الاجراءات الممهدة لاقامة موانئ صغيرة مؤقتة ستكون محطات لتفريغ السفن في انتظاراقامة الموانئ الكبيرة الدائمة المقررإنشاؤها مستقبلا في سينلوي ،روصو ، وآمبيديره في جمهورية مالي..

وتطرق الاجتماع الذى حضره المدير العام للشركة إلى الاجراءات الفنية والتهيئة الضرورية لبناء ورشة لإصلاح السفن في مدينة روصو وذلك ضمن استراتيجية الشركة الرامية إلى ضمان استمرارية وانسيابية الملاحة النهرية.

كما تطرق من بين أمور أخرى إلى إزالة الرواسب وتعميق النهر ليكون صالحا للملاحة النهرية خاصة في المنطقة الممتدة ما بين ابودور لكصيبة وآمبيديره المالية بينما اكد الخبراء أن المنطقة الواقعة بين سينلوي وابودور لا تحتاج الى مثل تلك الاجراءات.

وأكد الاجتماع ضرورة مراعاة المواصفات الفنية المتعلقة بجسرالعبورالمقرر إقامته للربط بين ضفتي النهر حتى تتمكن السفن التي ستجوب النهر مستقبلا من المرور تحته دون عوائق.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button