أخبار

موريتانيا بعد شهرين سوف تكون متفوقة تيكنولوجيا علي أمريكا…!!

أنباء انفو – موريتانيا الواقعة في شمال غرب افريقيا المصنفة عالميا في قائمة الدول الفاشلة بفعل الانقلابات العسكرية المتوالية واستحواذ جيشها علي كل المنافذ المؤدية الي السلطة بما فيها اشرافه شبه المطلق علي جميع المؤسسات القائمة في البلاد منذ 10 يوليو 1978 وحتي اليوم، هذه الدولة، خلال شهرين فقط سوف تكون متفوقة تيكنولجيا علي الولايات المتحدة الأمريكية !!.

عنوان الخبر قبل الوصول الي تفاصيله -ربما – يوحي لدي البعض بشيئ من السخرية ، أو هكذا يبدو في ظاهره لكنه بناء علي مصدره ، صحيح ، ولا يرقي اليه الشك مطلقا ..!!!.

لقد أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أن بلاده بعد شهرين من الآن، سيصبح بمقدورها الكشف عن كل التفاصيل التي تجري علي حدودها!!.

قال الرئيس محمد ولد عبد العزيز الذي كان يتحدث من مدينة النعمة يوم الثلاثاء الماضي (4 مايو 2016 ان موريتانيا بعد شهرين- من الاَن – ستكون أقمارها الصناعية كاشفة لكل نملة تمر… وستتعامل معها – أي النملة طبعا – بصرامة وحزم.

واذا صح هذا – ولابد ان يصح لأنه صادر من رئيس الجمهورية – وتمكنت موريتانيا من مراقبة حدودها بهذه الدرجة من الدقة التي لا تستطيع نملة واحدة الافلات من المراقبة والرصد .. فان موريتانيا أصبحت بذلك متقدمة علي الولايات المتحدة الأمريكية التي اعترف فيها البيت الأبيض أن التكنلوجيا المتوفرة حاليا لديها لم تنجح في احكام حدود البلاد مع الجارة المكسيك!!..

ليس ذلك فحسب بل ان المرشح الجمهوري الاوفر حظا في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة ، دونالد ترانب دشن حملته الدعائية بالتصريح علنا ، ان كل الوسائل لم تنفع لمنع تهريب أصحاب جرائم الاغتصاب وتجار المخدرات عبر حدود الولايات المتحدة الأمريكية مع المكسيك وهو مايستدعي -حسب ترانب- بناء جدار عازل مع المكسيك !.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button