أخبار

مویيتانيا واسبانيا : مباحثات رفيعة المستوي

أنباء انفو   –   تقوم منذ عدة أيام الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، المكلفة بالشؤون المغاربية والإفريقية وبالموريتانيين في الخارج خديجة امبارك فال ، بزيارة الي اسبانيا لبحث قضايا تتعلق بسبل تطوير التعاون المشترك بين البلدين .

وقد ترأست أمس الاثنين منت امبارك وفد موريتانيا في المشاورات السياسية رفيعة المستوى مع مملكة إسبانيا.

و افتتحت هذه المشاورات بمباني وزارة الخارجية في مدريد، بمشاركة وزير الدولة الإسباني للشؤون الخارجية ايبانيز اجناسيو روبيو، محاطا بكبار معاونيه، إضافة إلى السفير الإسباني في نواكشوط أنطونيو توريس-دولس.

وأشادت الوزيرة بمستوى الصداقة الاسبانية-الموريتانية وبالعلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين الصديقين، منوهة بالتطلعات المشتركة لتطوير التعاون الثنائي وتحسين التبادلات المفيدة خدمة لمصالحهما المشتركة وتعزيزا للسلام والاستقرار في منطقة الساحل والصحراء وفي أوروبا المجاورة.

واكدت الوزيرة “أن موريتانيا تمكنت ، من خلق ديناميكية دبلوماسية حقيقية لدفع السياسة الخارجية للبلاد، وتوسيع تمثيلها الدبلوماسي عبر العالم، والمساهمة في ترسيخ السلام وتعزيز التعاون الدولي، على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف”.

وقد ساعد كل هذا، تضيف الوزيرة، من تقديم صورة إيجابية للعالم الخارجي، عن موريتانيا ديمقراطية، متصالحة، تفخر بحضارتها العريقة، وبعبقرية تعددها الثقافي، وهي تتطلع إلى لعب دور رئيسي على الساحتين الإقليمية والدولية.

و أبرزت االوزيرة ا استعداد موريتانيا لولوج مرحلة متقدمة من تكريس الحكامة المحلية، من خلال إنشاء مجالس إقليمية لامركزية، مع تزويدها بالصلاحيات والوسائل الملائمة لتعزيز الديمقراطية والتنمية المستدامة على المستوى المحلي.

وقد تناولت المشاورات السياسية الموريتانية-الإسبانية، التي عقدت لأول مرة في شكلها الجديد الذي اعتمد مؤخرا من طرف البلدين ، القضايا الثنائية والمتعددة الأطراف والمسائل الرئيسية ذات الاهتمام المشترك مثل التعاون في المجال الاقتصادي والتبادلات التجارية والثقافية والعلمية، وكذا مواجهة التطرف العنيف.

ضم وفد موريتانيا كلا من سفيرها في المملكة الإسبانية سيدي عالي ولد سيدي عالي، والسفير محمد السالك ولد أحمد بانمو، مدير الاتصال، الناطق الرسمي باسم الوزارة، و سليمان ديالو، رئيس قسم الاتحاد الأوروبي بالوزارة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button