أخبار

“الموريتانيون” مرحب لهم باللجوء الي المانيا

أنباء انفو – استثنت المانيا المهاجرين الموريتانيين من مسطرة قانونية لطرد مهاجري دول المغرب العربي وباشرت طرد مواطني بلدان : تونس والجزائر والمغرب .

وصادق البرلمان الألماني أمس  الجمعة على قانون جديد يتعلق بطلب اللجوء للدول الثلاث، ووافق عليه 424 نائب مقابل معارضة  143 نائبا أغلبهم من الخضر بينما امتنع ثلاثة نواب عن التصويت.ويصنف القانون الدول المغاربية الثلاث كدول آمنة سياسيا واجتماعيا، وينتج عن القرار البرلماني رفض أغلب طلبات اللجوء السياسي والإنساني الذي سيتقدم بها مواطنو الدول الثلاث.وتعارض الأحزاب اليسارية والخضر القرار لأنه جاء نتيجة ما وقع من تحرش جنسي خلال رأس السنة في مدن وبالخصوص كولونيا وأنه لا يمكن تحميل مهاجرين ما فعلته قلة قليلة. ويشددون على خروقات حقوق الإنسان في الدول الثلاث.

وكانت الحكومة الألمانية في تقديمها للطلب ترغب في معالجة دول المغرب العربي ككتلة واحدة، ولكنها تراجعت واستثنت ليبيا بسبب الفوضى التي تعيشها واستثنت موريتانيا لأن نسبة المهاجرين من هذا البلد بالكاد تصل الى العشرات.ويحتاج القانون الى مصادقة من طرف مجلس الولايات الاتحاد لكي يصبح ساري المفعول، وقد يتم يوم 11 من الشهر القادم.ومباشرة بعد المصادقة عليه ونشره رسميا، ستعمد المانيا الى ترحيل مئات من المهاجرين من الدول الثلاث الى بلدانهم الذين رفضت طلبات لجوئهم.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button