أخبارأخبار عاجلةعربي

3وزراء حضروا انطلاق “أسبوع المغرب” فى انواكشوط

أنباء انفو- دفعت الحكومة الموريتانية اليوم الإثنين 16 ديسمبر بثلاثة من أعضائها إلى المركب الأولومبي وسط العاصمة انواكشوط لحضورة “أسبوع المغرب” الذى تقيمه لأول مرة السفارة المغربية .

وخلال الإفتتاح استقبل السفير المغربي لدى موريتانيا حميد شبار ، كلا من وزير التجارة والسياحة و وزير الثقافة والصناعة التقليدية و الوزير المنتدب لدى وزارة الإقتصاد إضافة إلى شخصيات اخرى سامية.

وخلال كلمات الإفتتاح رحبت الجهة المغربية المنظمة للتظاهرة بالحضور الموريتاني المتميز .

السفير شبار أكد فى كلمة افتتاح التظاهرة ، أن بلاده” جاهزة و بكامل الإستعداد للعمل سويا مع مختلف القطاعات الموريتانية من أجل تعزيز العلاقات الأخوية وقال شبار ، ” إن طموحنا ليس مجرد علاقات تقليدية بقدر ما يكون بناء شراكة قوية تضامنية متكاملة ومتآزرة”.

وتشكل التظاهرة الأولى من نوعها فى موريتانيا، “فرصة سانحة للتعرف على أصالة وغنى وتنوع التراث المادي واللامادي للجارة الشمالية المملكة المغربية.

“أسبوع المغرب” الذى انطلقت نسخته الأولى اليوم، يقدم برنامجًا غنيًا ومتنوعًا من الأنشطة، يتضمن فضاءات مجهزة لاحتضان لقاءات بين رجال الأعمال واجتماعات بين الفاعلين الحكوميين والمؤسساتيين، بالإضافة إلى مساحات عرض مصممة خصيصا لأخذ زائريها في جولة استكشافية تمكنهم من الاطلاع على الثراء الثقافي للمملكة المغربية، وذلك عبر تقديم عروض لفنون المائدة والطبخ المغربي الرفيع والتعرف على المنتجات الأصيلة، دون إغفال التعريف بالإمكانيات والمؤهلات الاقتصادية التي يزخر بها المغرب.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button