أخبار

النائب ولد ببانه: الحزب الحاكم فشل في إدارة الأزمة ومطلوب إستقالة قادته

أنباء انفو – عبر أحد أبرز نواب الأغلبية الحاكمة في موريتانيا محمد ولد ببانه عن بالغ أسفه للأجواء التي تعيشها الأغلبية الحلكمة فب بلاده هذه الأيام!.

واصفا حالتها العامة بالفاشلة ومحملا قادة إدارتها السياسية(رئاسة الحزب الحاكم) مسؤولية الأزمة الحادة الحاصلة حاليا في الغرفتين: “الجمعية الوطنية “” و “الشيوخ ” .

وقال النائب محمد ولد ببانه خلال مقابلة صريحة مع صحيفة “صحراء ميديا” : ” أنا شخصياً لو كنت مكان أحدهم لقدمت استقالتي لأنني أعتبر أن شخصاً فشل في مهمة تم تكليفه بها من طرف زملائه وقادته يجب أن يقدم نفسه كبش فداء من أجل استمرارية المشروع السياسي بصورة عامة.

وأضاف ولد ببانه ، ” كان من الأولى بقادة الأغلبية استثمار ومحاولة خلق مناخ قوي داخل الأغلبية حتى تتمكن من تفهم ومتابعة وتحقيق هذا الأمر الذي لم يسبق أن تحقق في تاريخ بلدنا الحديث، وكان أيضاً من مهامهم الأساسية في هذه المرحلة أن يكتسبوا المعارضة ضمن فضاء سياسي مفتوح ومحاولة لم شمل الساسة الوطنيين بصورة عامة بدل الدخول في صراعات داخلية ومحاولة تأزيم الأوضاع داخل الحزب وداخل النظام ومحاولة التشويش على مواقف زملائهم في المشروع السياسي، وأعتقد أنه كان من الأجدر بهم أن ينشغلوا بما يوحد الجميع أحرى ما يوحد حزبهم ومناضلي الأغلبية بصورة عامة من أجل مواجهة التحديات المقبلة.”.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button