أخبار

“إسلاميو ” موريتانيا يحذرون حكومة بلادهم : العدل مقابل الإستقرار

أنباء انفو – حذر “الإسلاميون “في موريتانيا، يمثلهم حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) ، حكومة بلادهم بأن الإختلال في توزيع الحقوق مآله العنف والفوضي وأن الإستقرار لا يستقيم إلا علي العدل مطالبين الحكومة بإيجاد حل متكامل لقضية الحي العشوائي في لكصر الذي رفض سكانه واغلبهم فقراء ، ترحيلهم مما أدى إلى حدوث أعمال شغب، تدخلت خلالها وحدات أمنية انتهت بصدامات وأعمال عنف.
  
وندد “الإسلاميون” في بيان وزع في انواكشوط الجمعة ، بكافة أشكال القمع والعنف والاعتداء التي وقعت سواء كان ضحيتها مواطنون أو رجال أمن أو كانت خسائرها ممتلكات مواطنين أو معدات شرطة، وفق البيان. 
  
ودعا “تواصل” إلى إيجاد حل يأخذ بعين الاعتبار مشاكل الأسر الضعيفة التي سكنت هذه الأرض زمنا طويلا والمحتاجة للعدل والانصاف والتعويض ويحترم القوانين ولا يعتدى على الممتلكات، على حد تعبيره. 
  
وعبر الحزب الإسلامي المعارض في بيانه عن أسفه للأحداث المؤلمة التي كانت مسرحا لها المنطقة الواقعة شمال مستشفى العيون الخاص في لكصر، وخصوا أنها وقعت في شهر رمضان الكريم. 
  
وقال الحزب إنه تجب مراجعة منح القطع الأرضية بطريقة جدية، مع وضع ضوابط وطرق تجمع بين التوظيف الاقتصادي الجيد لها والتعامل مع المواطنين جميعا على قاعدة المساواة في الفرص. 
  
بيان الحزب خلص إلي أنه من أجل ضمان الوحدة يجب الإنصاف وان توزع الحقوق بين المواطنين بالتساوي. 
  

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button