أخبار

لهذه الأسباب لم يستقبل وفد المغرب من طرف رئيس موريتانيا

أنباء انفو – كذبت مصادر الدبلوماسية المغربية بشدة تعليقا لبعض المنابر الإعلامية الموريتانية أمس الأول علي زيارة قام بها وفد مغربي رفيع المستوي مساء السبت الماضي للعاصمة الموريتانية انواكشوط اكتفي بلقاء وزير الخارجية الموريتانية إسلكو ولد ازيد بيه دون ان يلتقي مع رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز وهو مافسرته المنابر الموريتانية المشار إليها برفض من الرئيس الموريتاني لمقابلة وفد جارته المغرب !.

ونفي المصدر الدبلوماسي حسب صحيفة “إيلاف ” الإليكترونية الصادرة في لندن اليوم الإثنين أن يكون الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز هو من رفض استقبال الوفد المغرربي الذي يحمل رسالة من الملك محمد السادس.
  
ويتألف الوفد المغربي من ناصر بوريطة الوزير المنتدب في الخارجية ومحمد ياسين المنصوري المدير العام لمكتب الدراسات والمستندات (مخابرات خارجية). 
  

  
ونقلت “إيلاف ” عن المصدر الدبلوماسي المغربي قوله ، إن الرئيس ولد عبد العزيز حدد موعدا لمبعوثي العاهل المغربي صباح الجمعة الماضي بيد أنهما لم يتمكنا من الالتحاق بنواكشوط في الموعد المحدد نظرا لكونهما كانا موجودين في الجزائر في إطار مهمة توصيل رسالة من الملك محمد السادس الى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة. 
  

وأضاف المصدر أن الرئيس ولد عبد العزيز كانت لديه ارتباطات مبرمجة سابقا خارج نواكشوط العاصمة. 
  

وأوضح المصدر أن بوريطة والمنصوري طلبا أن يلتقيا من يحدده الرئيس ولد عبد العزيز من الشخصيات، فوقع اختيار الرئيس الموريتاني على وزير الخارجية كما تقتضي التقاليد البروتوكولية
  

وأضافت “إيلاف”، أن زيارة بوريطة والمنصوري لنواكشوط تأتي في إطار جولة شملت مجموعة كبيرة من الدول الافريقية، استعدادا لعودة مرتقبة للمغرب إلى الاتحاد الافريقي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button