أخبار

تركيا تطلب من موريتانيا إغلاق مدارس يمولها غولن في انواكشوط

أنباء انفو – استدعت السفارة التركية في العاصمة الموريتانية انواكشوط الثلاثاء ممثلين عن المنابر الإعلامية المحلية وبعض مراسلي وكلات الأنباء الدولية لحضور مؤتمر صحفي حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها تركيا وما تنوي الحكومة التركية ان تقوم به خلال الفترة القادمة بعد فشل الإنقلاب العسكري وما ترتب عنه .

وأشار القائم بالأعمال التركي خلال المؤتمر الصحفي أن حكومة بلاده قد تطلب من موريتانيا إغلاق جميع المدارس التركية المتواجدة علي أراضيها باعتبارها مدارس تابعة لتنظيم إرهابي حسب وصفه !.

وحول الانقلاب الفاشل أشاد القائم بالأعمال بوقوف الشعب التركي ضده واتهم في هذا الإطار جماعة الخدمة بالوقوف وراء المحاولة، وأضاف أنها تنظيم إرهابي كان يتغلغل داخل المجتمع ويتخذ من التعليم غطاء له، وهو التنظيم الذي تتبع له المدارس التركية الموجودة في موريتانيا منذ سنوات.

وأشاد الدبلوماسي التركي خلال حديثه بما قامت به الصومال التي أغلقت فروع المدارس التركية التابعة لجماعة الخدمة التي يتزعمها فتح الله غولن المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقدم الأرقام الأخيرة حول الاعتقالات التي تمت إثر المحاولة شاكرا موريتانيا شعبا ورئيسا على التعاطف، ونوه بأن الرئيس محمد ولد عبد العزيز كان سباقا بدعمه ورسالته التي وجهها للرئيس التركي طيب رجب أوردوغان.

وأضاف أنه يعرف أن الموريتانيين يتابعون الملف التركي من قريب، وقدم ملخصا عن رؤية الموريتانيين لما يجري في تركيا.

واعتبر أن ما جارى تمثل في محاولة فرقة صغيرة في الجيش انقلابا تحول إلى هجوم إرهابي، ووصف الحدث بأنه نوع جديد من الانقلابات من خلال إطلاق النار على الشعب وعلى المقرات الحكومية ومنع التجول في الطرقات والجسور وقطع خدمة الانترنت.

وأكد أن المحاولة كانت طرف فرقة صغيرة من الجييش.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button