أخبار

ولد مولود : علي القادة العرب اختراع حل للنزاع في الصحراء قبل فوات الأوان

أنباء انفو – حذر زعيم اليسار القوي في موريتانيا محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوي التقدم المعارض ، رؤساء الدول العربية الذين يشاركون يوم الإثنين المقبل في الدورة السابعة والعشرين للقمة العربية التي تحتضنها عاصمة بلاده انواكشوط ، من ترك القضية الفلسطينية وإهمالها ينهشها اليمين الإسرائيلي المتطرف بحجة الإشتغال علي الإختلافات الطائفية بين المسلمين السنة والمسلمين الشيعة وهي خلافة قديمة ولم تكن يوما عائقا في توحد الامة في وجه المخاطر الكبري التي تهدد مصيرها .

كما طالب محمد ولد مولود اليوم الخميس ، القادة العرب باختراع حل للنزاع في الصحراء الغربية قبل ان يتطور هذا النزاع إلي مراحل خطيرة حسب وصفه .

واعتبر ولد مولود الذي عاد لتوه من المؤتمر الإستثنائي لجبهة البوليساريو الذي انعقد مؤخرا في مدينة تيندوف بالجزائر ، نزاع الصحراء ، سببا مباشرا في إعاقة وحدة العرب وبسببه تتعطل مشاريع تنموية كثيرة في المنطقة.

ولد مولد حذر كذلك النظامين الحاكمين في دكار وانواكشوط من إسقاط خلافاتهما السباسية علي المصالح المشتركة للشعبين الجارين محذرا من اي تصعيد في الازمة التي نشبت بعد قرار السنغال طرد المنمين الموريتانيين من اراضيها .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button