أخبار

ملصقات في انواكشوط تثير ضجة في المغرب(صورة)

أنباء انفو – ضجة واسعة عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ، تتهم السلطات الحاكمة في موريتانيا ، تعمد الإساءة إلي جارتها الشمالية (المغرب) حين أقدمت يوم الإثنين تزامنا مع موعد إفتتاح القمة العربية ال27 التي تحتضنها انواكشوط ، على تعليق ملصقات وتوزيع شعارات على الوفود المشاركة في القمة تظهر خريطة المملكة المغربية دون الصحراء!!

 

واتهم مغردون مغاربة السلطات في الجارة الجنوبية ( موريتانيا ) بتعمد وضع لافتات في شوارع العاصمة نواكشوط، وبقرب مقر انعقاد القمة العربية، كتب عليها “موريتانيا أرض المنارة والرباط تحتضن الأشقاء العرب”، ووضع في وسط هذه اللافتات صورة لشعار جامعة الدول العربية وحوله خرائط وأعلام الدول المشاركة، حيث تظهر خريطة المغرب مبتورة!.

واستنكر عدد كبير من” المغردين ” ماقالوا إنه تعمد حكام موريتانيا الإساءة إلي المغرب من خلال بتر جزء من خارطة المغرب  لاول مرة في قمة عربية اذ لم يسبق لاي دولة احتضنت القمة ان قامت بمثل هذا الفعل  والذي وصف  بالغير  قانوني  .

 

وانتشرت صور اللافتات المعلقة في شوارع نواكشوط، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض ما أقدمت عليه الجارة الجنوبية استفزازا لمشاعر المغاربة، وطالبو الوفد المغربي بالانسحاب.

 

ويشارك في القمة العربية بموريتانيا وفد مغربي يترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار.

 

يذكر أن موريتانيا خرجت من النزاع في الصحراء مباشرة بعد الإنقلاب العسكري الذي أطاح بأول رئيس للبلاد عام 1978 واعترفت رسميًا أيام حكم العقيد ولد هيدالة ب”البوليساريو” .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button