أخبار

انواكشوط : انطلاق دورة غير عادية لمجلس وزراء نهر السنغال

أنباء انفو –  انطلقت الاثنين بقصر المؤتمرات في في العصمة الموريتانية انواكشوط ، أشغال الدورة ال 61 غير العادية لمجلس وزراء منظمة استثمار نهر السينغال والتي من المقرر ان تستمر يومين.

وقال محمد ولد عبد الفتاح وزير البترول والطاقة والمعادن الرئيس الدوري لمجلس وزراء منظمة استثمار نهرالسنغاال أن انعقاد هذا الإجتماع يشكل فرصة لتقديم حصيلة للأشواط التي قطعت والإعداد لما يجب القيام به في الفترة المتبقية من السنة الجارية.

وأشار الرئيس الدوري لمجلس الوزراء المنظمة إلى أنه في هذا الإطار سيتم التركيز على ملفات بعينها نظرا لما تتطلبه من اهتمام خاص كقدرات المنظمة وما يعترضها من عراقيل وكذلك انشاء شركة “اسماف”، مستعرضا مجموعة المشاريع المنجزة من طرف المنظمة وما عرفته من تطور وتقدم.

وأكد أن مستقبل المنظمة يعني إقامة المزيد من البنى الإنتاجية في مجال الطاقة وتسهيل تنقل الأشخاص والممتلكات والمزيد من تعزيز الأمن الغذائي وتعزيز جهود المحافظة على البيئة مع ادماج بعد التغيرات المناخية.

وبدوره تطرق المفوض السامي لمنظمة استثمار نهر السينغال كابيني كوت للمشاريع المنجزة من طرف المنظمة والأخرى الجاري تنفيذها والتى مكنت من تحسين الظروف المعيشية لسكان الدول الأعضاء حسب رأيه.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button