أخبارأخبار عاجلة

المغرب في الإتحاد الإفريقي خلال شهر .. والبوليساريو يعلن2007 سنة تحرير

أنباء انفو – تبذل الدبلوماسية المغربية أقصي جهودها لاستعدة مقعد بلادها بالإتحاد الإفريقي وذلك خلال القمة المقبلة التي ستنعقد في أديس أبابا بإثيوبيا نهاية الشهر الجاري.

و يشجع المغرب إلي تلك العودة تراجع مجموعة من الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي في دعمها للبوليساريو.

كما يشجعه أيضا تراجع الجزائر عن ترشيح وزير خارجيتها رمطان العمامرة لمنصب رئيس المفوضية،إذ بقي التنافس على خلافة زوما بين مرشحين عن كل من السينغال وكينيا و بوتسوانا و غينيا الاستوائية وبعض الدول الصديقة للمغرب والتي سحبت الاعتراف بجبهة البوليساريو منذ عدة  سنوات.

وقال المغرب إنه  تقدم بطلبه الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي وفقا لما تنص عليه ديباجة القانون التنظيمي للمنظمة القارية، بعيدا عن فرض موقفه من قضية الصحراء على البلدان الممثلة داخل الاتحاد.

ومع قرب عودة المغرب إلي المنظمة الإقليمية التي تعترف بسيادة البوليساريو علي الصحراء الغربية ، وجه  زعيم الأخيرة براهيم غالى نداء إلي  قادة وحداته المقاتلة ان يكون علي أهبة الإستعداد ل‘‘مرحلة جديدة من مراحل حرب التحرير‘‘.

ونقل عن غالي القول : علي ‘‘المقاتل زمام المبادرة في فرض سيادة الدولة الصحراوية على الاراضي المحررة و على كامل التراب الوطني

وأضاف براهيم غالي الذي كان يتحدث في  ختام زيارة قام بها للناحية العسكرية السادسة “إ- دون يحدد المصدر تاريخها – إن ب‘‘رنامج عمل وزارة الدفاع لسنة 2017 سيكون حافلا بالبرامج و التدريب و إعداد الجاهزية ليكون الجيش جاهزا  لكل الاحتمالات و التحديات.‘‘

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button