أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تدعم موريتانيا فى مجال الحماية من الكوارث

أنباء انفو- أعلنت الجزائر الأحد 23 ديسمبر أنها ستدعم جارتها موريتانيا فى مجال الوقاية من المخاطر والحماية من الكوارث.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية ،استعرض المدير العام للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف، اليوم الأحد، مع نظيره الموريتاني، ختر ولد محمد مبارك، مجالات التعاون بين البلدين في مجال الوقاية من مختلف المخاطر والتكوين وتسيير الكوارث الكبرى.

وبالمناسبة، أوضح المدير العام للحماية المدنية في كلمة له أن “التعاون بين المؤسستين يهدف الى تطوير وترقية القطاعين عن طريق تبادل الخبرات والتجارب في  مجال الوقاية وتسيير الكوارث وتكوين وتأهيل الأفراد لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي وكذا مواجهة الأخطار والتصدي لها لضمان السلامة والأمن لمواطني  البلدين”.

كما أكد على ضرورة وضع  “مخططات كفيلة بالتصدي للأخطار والكوارث الطبيعية وتوفير الوسائل المادية اللازمة والعمل على تكوين وتأهيل الأفراد بما يضمن  التكفل الناجع بضحايا هذه الكوارث”.

ويندرج التعاون الجزائري-الموريتاني في إطار الاتفاقية المبرمة بين البلدين في مجال الحماية المدنية في 20 ديسمبر 2016، والتي تقوم أساسا على تبادل  الخبرات والتكوين وكذا المساعدات المشتركة.

وبموجب هذه الاتفاقية، استفاد 46 إطارا للحماية المدنية الموريتانية من تكوين بالمدرسة الوطنية للحماية المدنية الجزائرية في مختلف المجالات المرتبطة  بتسيير الكوارث.

للإشارة، يقوم المدير العام للحماية المدنية بزيارة الى الجزائر من 23 الى 27 ديسمبر الجاري وذلك بدعوة من المدير العام للحماية المدنية، العقيد بوغلاف.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button