أخبار

المذيعةالتي قالت حكومة موريتانيا إنها عزلت بسبب مقابلة مع “بيرام” تظهر الليلة وهي تقدم نشرة الأخبار(صور)

أنباء انفو – ظهرت مساء اليوم الجمعة – السبت ، الصحفية البوركنابية ناتالي كوري ، وهي تقدم نشرة الأخبار الرئيسة(JOURNAL 20 H) في تلفزيون بوركنافاسو الرسمي.

ظهور ناتالي وهي تقدم نشرة الأخبار الليلة ، يعتبر لدي بعض المراقبين تكذيبا مقصودا و متعمدا لمجمل التصريحات التي أدلي بها الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية وزير الثقافة والصناعة التقليدية الذي قال خلال مؤتمر صحفي عقد في انواكشوط مساء الخميس ، إن وزير الخارجية البوركنابي اعتذر لدي نظيره في انواكشوط عن ظهور زعيم حركة “إيرا” بيرام ولد اعبيدي علي شاشة القناة الحكومية وأن الصحفية ناتالي كوري التي قامت بمحاورة “بيرام ” جري عزلها نهائيا من العمل في التلفزيون الحكومي عقابا لها علي تلك المقابلة!!.

وكان تكذيب الوزير الموريتاني – حتي قبل ان تظهر نتالي الليلة في نفس القناة – قد جاء سريعا من هيئات في المجتمع المدني البوركنابي والصحافة التي أكدت أن زيارة بيرام ولد اعبيدي لبركنا فاسو هي بدعوة من أقوي تيار شعبي في البلاد ولا تستطيع الحكومة في بوركنافاسو ان تعاقب صحفيا أو مسؤولا إحتفي بمقدمه!.

إلي ذلك يعد ظهور الصحفية وهي تقدم نشرة الأخبار الليلة ضربة قوية تمس مصداقية التصريحات التي يدلي بها الناطق الرسمي باسم حكومة موريتانيا خصوصا إذا تعلق الأمر بقضايا علي هذا المستوي من الحساسية !.


[->http://www.rtb.bf/2016/09/jt-de-20h-du-16-septembre-2016/]

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button