أخبارأخبار عاجلةرياضةعربي

رأي اتحاد “كاف” لم يوقف حرب القمصان بين الجزائر والمغرب

أنباء انفو- انتقل الخلاف بين الجزائر والمغرب من المجال السياسي إلى الرياضة الكروية  وذلك بعد إلغاء مباراة فريقي اتحاد العاصمة الجزائري، وضيفه نهضة بركان المغربي في ذهاب نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

امتنع فريق نهضة بركان المغربي، النزول إلى أرضية الملعب بعد  ان أمرت السلطات الجزائرية نزع قمصانهم التي تحمل خريطة المغرب الرسمية التى تضم إقليم الصحراء الذي يؤكد سيادته التامة عليه، بينما تعتبر الجزائر ، الإقليم المذكور، أرضا محتلة وهي تدعم كفاح جبهة البوليساريو من أجل فصله عن المغرب وإقامة دولة عليه.

لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ، اعتبر ماقامت به السلطات الجزائرية غير مناسب  باعتبار أن القمصان المغربية معتمدة بالفعل وسبق للفريق المغربي ان شارك فى مباريات إقليمية ودولية بنفس القمصان .

 السلطات الجزائرية انتقدت وجهة نظر “كان”  تلك، قائلة إن ” الخريطة  الموجود على قميص فريق بركان المغربي ، لا تتوافق مع خرائط الدول المعتمدة لدى الأمم المتحدة”.

 

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. ادعو جميع المنتخبات المغربية والأندية والمدن والقرى احطو خريطة المملكة الشريف مثل فريق بركان الصحراء مغربية إلى الأبد أعداء إلى المزبلة شعار الله الوطن اللمك

  2. صراع جزائري مغربي ا. ام صراع مغربي مع القوانين و الاعراف الدولية واللوائح المنظمة للعبة .؟؟ من خلال قوانين الفيفا يظهر ان لقجع قام بمسرحية غير محسوبة وسيئة للغاية اراد ان يقوم بتمثيلها في ملعب 5 جويلية اما م الابطال لكنه انفضح وانكشف امره وفر الممثلين ولم يدخلوا الملعب خوفا من هزيمة نكراء .نظرا للجهل بالقانون او الاستخفاف . فالفيفا تمنع ارتداءاقمص عليها كتابات او شعارات او خرائط غير رسمية امثلة عاى ذالك 1)- ماحدث منذ شهور بين السعودية وايران . بسبب صورة قاسم سليماني . وفي سنة 2021 بين شبيبة القائل والرجاء البيضوي بسبب رمز امازيغي . وما حدث في كأس العالم بقطر بسبب شعار المثلية .. وما حدث لفريق صربيا عند ما ضم خريطة كوسوفو الى خريطة صربيا .. فرسم خريطة على قميص لا يقدم ولا يؤخر في الامرشيئا ولا يقدم الصحراء الغربية على طبق من ذهب للمخزن الامور لا تتشابه مع سنة 1956 رفع الحماية .الامور تغيرت والحليف للجمهورية العربية الصحراوية صعب لا يثنيه مثل هذا التبزاز كما يقال في الجزائر ..

  3. هذا الموقع حقير موقع لجواسيس زريبة بوسبير وربما يدار من وكر الشؤم سفارة زريبة بوسبير فى نواكشوط موقع يطبل للزريبة ليل نهار موضوع القميص مجرد مهزلة ومسرحية لان تلك الخريطة لايعترف بها الاتحاد الأفريقي ولا الأمم المتحدة هذا معروف للجميع

  4. هد الموقع إنفو احسن موقع نتمنى التوفيق المغرب رقم صعب والصحراء مغربية إلى الأبد شعار الله الوطن اللمك ديما مغرب الأعداء إلى المزبلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button