أخبار

مقابلة مثيرة أجرتها يومية LE QUOTIDIEN مع زعيم “إيرا”

أنباء انفو – أجرت يومية LE QUOTIDIEN واسعة الإنتشار في بوركينافاسو مقابلة مثيرة مع السياسي االموريتاني المعارض بيرام ولد الداه ولد اعبيدي زعيم حركة” إيرا ” أكد خلالها أن جولته الإفريقية تهدف أساسا إلي تنوير الرأي العام في القارة السمراء بحقيقة وخطورة الأوضاع في بلاده خصوصا علي مستوي حقوق الإنسان .

ولد اعبيدي تمني خلال المقابلة ان يرقي الإهتمام الإفريقي بحركته(إيرا) إلي مستوي الإهتمام الكبير الذي تحظي به في الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي.

ولد اعبيدي أضاف أن بلاده (موريتانيا ) تنتهك الميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب الذي صادقت عليه في ظل صمت مطبق من الاتحاد الإفريقي، مؤكدا أن قانون تجريم العبودية الذي اعتمدته موريتانيا العام الماضي ليس موجها للتطبيق، مضيفا أن القانون لم يضع حتى الآن أن من الاستعباديين خلف القضبان بل على العكس من ذلك حوكم واعتقل العشرات من المناضلين ضد العبودية.

بيرام استشهد تأكيدا لرأيه بالحكم الذي صدر قبل أسابيع ضد عناصر من حركته بتهمة الانتماء لمنظمة غير مرخصة، قائلا إن الجوائز العالمية الكثيرة التي حصلت عليها الحركة تؤكد شرعيتها وأنها تعمل طبقا للقانون الدولي. بحسب تعبيره.

وقال ولد اعبيدي إن 20 بالمائة من الموريتانيين لا يزالون يخضعون للعبودية حيث يحرمون من التعليم ويعملون. بلا رواتب!.

أنباء انفو – الصحراء

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button