أخبار

ولد أميمو مع والي لعصابة والحوض الغربي ضمن وفد كبير يزور المغرب

أنباء انفو – كشفت مصادر جهوية في ولاية طنجة شمال المملكة المغربية عن زيارة يقوم بها إلي تلك المنطقة المحاذية للحدود الإسبانية وفد موريتاني يضم محمد الحسن ولد محمد سعد والي ولاية لعصابة و مولاي ابراهيم ولد مولاي ادريس والي ولاية الحوض الغربي والعبدي ولد حرمه المدير العام للمجموعات المحلية بوزارة الداخلية واللامركزية و امحامادة ولد أميمو المدير العام للادارة الاقليمية بوزارة الداخلية واللامركزية و العالية بنت منكوس عمدة ونائبة رئيس جمعية العمداء بموريتانيا وسيدي خليفة.

الوفد الموريتاني يسعي -حسب تصريح بعض أعضائه – يسعي إلي الاستفادة من التجربة المغربية في مجال التنمية لدعم النمو الاقتصادي لموريتانيا وتقوية تنافسيته على الصعيد الدولي.

وقد نوه والي لعصابة ، حسب بلاغ مجلس جهة طنجة ، بمسار التنمية المضطرد الذي يعرفه المغرب والمشاريع المهيكلة التي تم اطلاقها على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، بما في ذلك ميناء طنجة المتوسط ، مشيرا إلى أن هذه المشاريع الكبرى سيكون لها وقع إيجابي ليس فقط على النمو الاقتصادي للمغرب بل وأيضا على القارة الأفريقية بصفة عامة وموريتانيا على وجه الخصوص.

وأعرب المسؤول الموريتاني بالمناسبة عن تطلعه بأن تبصم موريتانيا على نفس المسار التنموي للمغرب والاستفادة من تجربة المملكة الغنية في عدد من المجالات السوسيو اقتصادية لمواجهة تحديات التنمية المستدامة .

ومن جهة أخرى، استعرض نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد محمد بوهريز تجربة مجلس الجهة في اطار الجهوية الموسعة والدور الجديد المنوط بالجهة في مجال التنمية السوسيواقتصادية المندمجة، وكذا الآليات الجديدة لدعم التنمية من حيث التمويل والهيكلة التنظيمية وطرق تنفيذ المشاريع .

وقد قام الوفد الموريتاني بزيارات ميدانية مؤطرة لعدد من المشاريع الاقتصادية المهيكلة والمواقع الصناعية الكبرى المتواجدة بالجهة، والتي أتاحت للوفد الموريتاني إمكانية الوقوف عن كثب على الاوراش الكبرى المندمجة بالمنطقة والتعرف على آفاق التنمية بها.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button