أخبار

فى خطوة تعد استهتارا لمشاعر الموريتانيين محسن ولد الحاج يزور إسرائبل

أفادت مصادر إعلامية موريتانية اليوم الجمعة 02-01-2009 أن السيناتير المقرب من جنرال القصر ، السيد محسن ولد الحاج نائب رئيس مجلس الشيوخ ، قام مؤخرا بزيارة سريعة لم يعلن عنها للدولة الصهيونية .

وطبقا للمصدر فإن السيناتير ابن عم الجنرال ولد عبد العزيز قام بهذه الزيارة ليبحث “مع اصدقائه الاسرائليين في الضغط علي الولايات المتحدة الامريكية من اجل تخفيف وطأتها علي حكام نواكشوط الجدد”.

ونسب موقع” تقدمي” لوكالة The Media Line تصريحا ت لمتحدث ” باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية ايغال بالمور قال فيها إن اسرائيل لم تلاحظ أي تطور في العلاقات الموريتانية الاسرائيلية، وان تل ابيب لم تلمس من الحكومة الموريتانية اي اجراء لقطع العلاقات معها، و ان المطالبة بها ليست جديدة وانما ظلت مطلبا لدى المعارضة الموريتانية طوال الفترة الماضية”.

ونقل الموقع عن المسؤول الصهيوني قوله : “نحن علي اتصال بالحكومة الموريتانية وغيرها من القوي السياسية الموريتانية التي تتحدث الينا -يقول ايغال- ونحن بصدد دراسة الوضع”.

وفى حال تأكدت هذه الأنباء الخطيرة فإنها تنفى ما راج مؤخرا من أن المجلس العسكري يفكر فى قطع العلاقات مع إسرائيل تضامنا مع الشعب الفلسطينى فى غزة .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button