أخبار

تقارير دولية : ماذا يحدث في موريتانيا .. ؟إحتمالات التمرد غير مستبعدة!

أنباء انفو – ماذا يحدث في موريتانيا؟ وماذا يخطط له في الخفاء !؟ تساءلات طرحها بعض المحللين الذين ورد ذكرهم في تقارير غربية يجري تداولها علي نطاق واسع تتعلق بمستقبل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا!!.

وقد حذرت تلك التقارير من خطر إنفلات الأوضاع في موريتانيا وخروجها عن السيطرة مشيرا إلي أهمية استمرار سلطة في البلاد لحماية أوربا من الإرهاب والهجرة السرية وتهريب المخدرات !!.

أحد التقرير الذي تداولته بعض الفضائيات الغربية بعض أجزائه أشار إلي تراكم معلومات إستخباراتية لدي الحكومات في الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية تؤكد أن هذا البلد الإفريقي حديث النشأة أصبح بفعل سياسات رئيسه الحالي قاب قوسين أو أدني من الفوضي وعدم الإستقرار .

وجاء في تقرير آخر أن النظام الحاكم في موريتانيا حاليا – يبدو – غائبا عن كل الذي يجري من حوله وهو لا يأبه بالمتغيرات ولا ينظر تحت أقدامه مستأنسا بتقارير تغيب عنها قراءة المؤشرات الموجودة علي الأرض!.

إلي ذلك نشر موقع موريتاني الإثنين الماضي بيانا وقعته مجموعة عرفت نفسها بأنها كتيبة من الضباط وضباط الصف والجنود الموريتانيين ، أخذت علي نفسها عهدا ان تضع حدا لما قالت إنها إستهتارات الرئيس محمد ولد عبد العزيز بشعب منهك مغلوب علي أمره وهو حسب البيان يتمادي في كل مرة في إذلال هذا الشعب !.

وجاء في البيان المنشور في في بعض المواقع الإلكترونية الموريتانية ، “إن هذا السكوت الذي لا تجد المؤسسة العسكرية حرجاً في الاعتراف بمسؤوليتها عنه شجّع الجنرال محمد ولد عبد العزيز على التمادي في تجاوزاته في حق هوية موريتانيا العربية و تاريخها في الوحدة بين مكوناتها من العرب البيض و السمر و من الأخوة الزنوج الذين طالما وحدّ بينهم الدين و اللغة” .

ثم أضاف “إن اللحظة الفارقة من تاريخ بلادنا الحبيبة موريتانيا تدعونا لأن نمسك زمام مسؤوليتنا التاريخية في إنقاذ البلاد” .

و قال البيان ، “إن كتائب حماية الدستور أخذت على نفسها عهداً، أمام الله و الوطن و التاريخ، بأن لا تقف متفرجة على الخرق المتواصل للدستور الذي انتهى ـ أخيرا ـ بالإجهاز عليه.”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button