أخبار

“إيرا” تفشل مخططا للدبلوماسية المورريتانية أطلق في الغرب

أنباء انفو – فشلت الحكومة الموريتانية وهي تصدر حربها ضد حركة “إيرا” الي خارج البلاد للحد من النفوذ الكاسح الذي أخذت الحركة ذات القاعدة الشعبية الواسعة بين أفرا الشريحة الوطنية السوداء تحققه في قواعد الجاليات الموريتانية المقيمة في أوربا والولايات المتحدة الأمركية وخطر الرسالة التي بمقدور تلك الجاليات ان تقدمها للرأي العام الغربي علي النظام الحاكم في انواكشوط.

وقد قانت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية المكلفة بالشؤون المغاربية والموريتانيين بالخارج، منذ أيام بسلسلة تصالات بأفراد الجالية الموريتانية بأوروبا بحجة الإطلاع على أوضاعها والترويج اما تعقد أنها انجازات حكومتها!.

 

وردا عل تلك الزيارة نظم نشطاء من حركة (إيرا) حملة موازية بقصد إبطال أنشطة الوزيرة وكشف حقيقة ما وصلت من اجله.

 

وقد نظم نشطاء الحركة قبل أيام مهرجانا أمام مباني السفارة الموريتانية بباريس تحدثوا فيه عن أوضاع وصفها بالصعبة تعيشها شريحة الأرقاء السابقين بموريتانيا.

 

وتحدث نشطاء (إيرا) في المهرجان عن استمرار مظاهر العبودية بموريتانيا، وانتقدوا تعاطي السلطات الموريتانية مع ملف العبودية في البلاد.

 
وحسب مصادر “أنباء انفو ” نظم انصار الحركة في العاصمة البلجيكية بروكسل مساءالخميس(الجمعة ) أنشطة مناهضة لزيارة الوزيرة إلي عاصمة الانحاد الأوروبي.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button