أخبارأخبار عاجلة

رئيس موريتانيا هدد أمير قطر بطرد مكتب الجزيرة

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%b2أنباء انفو- كشفت مصادر قريبة من القصر الرئاسي الموريتاني ل‘‘أنباء انفو‘‘ أن  الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اتصل شخصيا  الخميس الماضي بالأمير القطري الشيخ  تميم بن حمد وأبلغه نية حكومته طرد مكت قناة الجزيرة القطرية  إذا هي لم تسحب  من موقعها الإلكتروني ‘‘الجزيرة نت‘‘وثيقة سربها تنظيم القاعدة في بلاد الامغرب الإسلامي تتهم نظامه بعقد صفة سرية  مع التنظيم !!.

وحسب المصر طمأن الأمير القطري الرئيس الموريتاني قائلا الخبر المتضمن للوثيقة سوف يحذف  حالا.. وحذف الخبر حينها من الصفحة الإلكترونية لموقع ‘‘الجزيرة نت‘‘!! ز

وبعد أربعة أيام من تاريخ المكالمة التي تحدث عنها مصدر ‘‘أنباء انفو‘‘ قدمت إدارة قناة الجزيرة القطرية الأثنين 21-11-2016  إعتذارا  مكتوبا للحكومة في انواكشوط علي شكل بيان تنشره ‘‘أنباء انفو‘‘ بنصه :

‘‘فيما يخص الخبر المتعلق بتنظيم القاعدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية، فإن قناة الجزيرة حذفت الخبر لعدم تمكنها من التأكد من مصداقية الوثائق من جهات مستقلة أو رسمية وتأكيد الحكومة الموريتانية عدم صحته.

والقناة إذ تعتذر عن أي ضرر قد يكون لحق بموريتانيا واحتراما لجمهورها، تؤكد في هذه المناسبة التزامها التام بالمهنية الصحفية التي كانت دائما وستظل العنوان الحقيقي الذي ينظم تعاملها مع الأخبار في مناطق التغطية.
ياسر أبو هلالة
مدير قناة الجزيرة‘‘

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button