أخبار

شركة “تازيازت موريتانيا المحدودة” تعترف للسلطات الموريتانية بأنها ارتكبت خروقات فاضحة

طبقا لتحقيق قامت به بعثة مكونة من المفتش العام لوزارة الصناعة والمعادن رئيسا وعضوية مديرالتشغيل بوزارة الوظيفة العمومية والشغل وممثل عن هيئة أركان القوات المسلحة حول نظام الإكتتاب الذى تتبعه شركة تازيازت ، تم اكتشاف ما يعد خرقا للقوانينين و الإتفاقيات المبرمة بين السلطات الموريتانية و شركة تازيازت موريتانيا المحدودة.
ولاحظت بعثة التفتيش المذكورة أن شركة تازيازت تشغل ثمانية عمال أجانب بدون اقامة أو رخص شغل من الادارة العمومية وسبعة عمال آخرين لا يتوفرون على رخص عمل.
وأكد مصدر رسمي فى وزارة الصناعة والتجارة لوسائل الإعلام الرسمية اليوم أن العمال الأجانب المشاراليهم تم بالفعل ترحيلهم الى بلدانهم الأصلية، في حين تم فصل الذين لا يتوفرون على عقود عمل معترف بها.
وعلى اثر هذا التحقيق استقبل وزير الصناعة والمعادن فى حكومة ولد لغظف ، السيد محمد عبدالله ولد أداع مساء أمس بعثة من شركة تازيازت موريتانيا المحدودة برئاسة السيد كيفن روص مديرالعمليات بشركة ريد باك الشركة الام لتازيازت موريتانيا المحدودة والتي تقوم باستغلال الذهب في منطقة “كلب الغيشة” في منطقة تازيازت بولاية انشيري.
وخلال هذا اللقاء اعتذرت الشركة عن هذه التجاوزات وتعهدت بتغيير مسلكها مستقبلا، من خلال نشراعلانات اكتتاب العمال فيها عبرالاعلام العمومي والحر وبصورة شفافة ونزيهة، حسب ما أوردت الوكالة الرسمية
وفي هذا الاطار من المقرر أن تعلن الشركة المذكورة عن اكتتاب 17 فرصة عمل دائمة ومرتنة 40 فرصة عمل.
كماأشعرالوزير مسؤولي الشركة المذكورة بانشاء مديرية للشرطة المعدنية مكلفة برقابة وتفتيش الهيئات والمؤسسات العاملة في القطاع المعدني، بحيث يتم ضمان احترام التزاماتها في مجال الترتيبات المتعلقة بالاتفاقيات المبرمة معها .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button