أخبار

مصادر”تقدمي” تؤكد إدانة شخصيتين أخريين داعمتين للمجلس العسكري من أطر “الشرك”

حذر موقع “أنباء” فى خبر تحليلي أمس الثلاثاء من حملة إقالات واسعة تطال أغلب الداعمين لانقلاب السادس من أغشت 2008 المنحدرين من الولايات الجنوبية وحدد “أنباء” ولاية لعاصابة والحوضين .

اليوم الأربعاء نشر موقع “تقدمي ” الإخباري خبرا قصيرا يفيد بأن ” المفتشية العامة للدولة قامت بإنهاء زيارات تفتيشية لوزارة التنمية الريفية وقدمت على إثرها ملاحظات تدين أمينيها العامين الحالي وسلفه، إدومو ولد الب، الذي يعمل حاليا أمينا عاما لوزارة الإتصال”.

المتصفح للموقع يعيده الخبر مباشرة إلى معلومات خاصة للغاية حرص موقع أنباء منذ أيام على كشف بعض أبعادها والتحذير من خطورتها ، والتى تتمثل فى أن صراعا سياسيا بين أنصار الإنقلابيين فى موريتانيا بدأ يتجسد مؤخرا حين استطاعت إحدى المجموعتين المتصارعتين سياسيا إقناع قائد القصربمخاوفها من تسارع نفوذ الجماعة الأخرى التى حسب رأيها تستغل موارد الدولة ومقدراتها من خلال مراكزها الإدارية المرموقة ، لتمكين وجودها السياسي بتحويل أيقونات التحكم التقليدية فى مجتمع الجنوب “الشرك” لصالحها وهي تضع شعارا لتحركها دعم ترشح الجنرال محمد ولد عبد العزيز.

موقع “أنباء” نبه اعتمادا على مصادر خاصة مشفوعة بتحليلات ميدانية ، إلى أن استقطاب إحدى المجموعتين لتوجيه القيادتين السياسية والأمنية ، قد تنتج عنه إقالات واسعة تطال أطرا كبارا من أطر الجنوب سواء بالحاق تهم بالفساد وسوء التسيير ببعضهم ان أمكن أم التعجيل باقالة البعض الآخر دون انتظار تحقيقات تطول وقد لا تشفى الغليل.

الشخصيتان اللتان تمت إدانتهما اليوم حسب “تقدمي” مع استبعاد مطلقا عنصر الصدفة، هما الأمين العام لوزارة التنمية الريفية السيد عالى فال المنحدر من ولاية الحوض الغربي والأمين العام لوزارة الإتصال والعلاقات مع البرلمان السيد ادوم ولد عبدي المنحدر من ولاية الحوض الشرقي .

يذكر أنه منذ يومين فقط نشرت المواقع الموريتانية الإخبارية اعتمادا على مصادر وصفت بالقريبة من القصر أنه وضمن المخطط ذاته تمت إقالة ولد بناهي المدير العام للمؤسسة الوطنية لصيانة الطرق المنحدر من ولاية لعصابة ورئيس مجلس إدارة نفس المؤسسة السيد ولد فاليلي المنحدر هو الآخر من ولاية الحوض الشرقي .

ويخشي بعض المحللين ان يكون ما راج مؤخرا من تخلى الجنرال عن دعم المطالب الداعية لترشحة ناجم عن الأزمة القائمة بين مناصريه والتى يبدو أنها من خلال ما ينشر هذه الأيام من تحقيقات وإقالات فى أصدقاء الصف الواحد اقتربت من حد الطلاق .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button