الرئيسية / أخبار / القذافي : دوائرخارجية تسعى لتدويل المشكلة الموريتانية، والجنرال عزيز فى طرابلس

القذافي : دوائرخارجية تسعى لتدويل المشكلة الموريتانية، والجنرال عزيز فى طرابلس

أوضح الزعيم الليبي خلال مداخلة له اليوم الثلاثاء فى طرابلس أثناء افتتاحه أعمال الإجتماع الثالث لمنتدى المنظمات الإقليمية وشبه الإقليمية لدعم التعاون بين منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة (اليونيسكو) والاتحاد الافريقي ، أن الدوائر الخارجية تريد تدويل المشكلة الداخلية التي وقعت في موريتانيا رغم أنها مشكلة صراع داخلي على السلطة ، كما يجرى في أي مكان في العالم ، حسب ما جاء فى نص خطاب العقيد الذى بثه التلفزيون الليبي .
وحذرالعقيد القذافي هذه الجهات من مغبة هذه السياسة التى وصفها بالمفضوحة والوقحة ، وأنذرها بأن تتوقف عن التدخل في شؤون إفريقيا الذي زاد هذه المشاكل تعقيداً .. مشدداً على أن إفريقيا قادرة على أن تعالج مشاكلها بنفسها .
ولفت الزعيم الليبي إلى أن أحداً لم يتدخل في الصراع بشمال إيرلندا بين الإيرلنديين والانجليز الذي استمر على مدى ثلاثمائة سنة والذي أخيراً تمكنوا من حله فيما بينهم .

كما أكد فى خطابه أن هناك مشاكل كثيرة موجودة في أوروبا وفي أمريكا الشمالية لم نتدخل فيها وتركناها لأهلها ، فلماذا هم يتدخلون في مشاكلنا ؟ .
وأضاف ، أن القارة لا تريد من القوى والدوائر الخارجية أي مساعدة إذا كانت مساعدتهم هي زيادة إشعال نار الفتنة والحروب وتضخيم المشاكل الصغيرة في القارة .

من جهة أخرى وفى سياق منفصل ذكرت مصادر متطابقة بعد ظهر اليوم أن الجنرال محمد ولد عبد العزيز ربما يقوم عدا بزيارة قصيرة لطرابلس حيث من المتوقع ان يجري مباحثات مع العقيد الليبي حول الأزمة السياسية القائمة فى موريتانيا والتى يقوم الجانب الليبي منذ فترة بمحاولة الوساطة فيها .

شاهد أيضاً

ما يجب أن نقوله للسيد لافروف*

أنباء انفو- غدا ، لا أدري بعد كم من ساعة بالضبط ، يحل لافروف وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *