أخبار

لوليد ولد وداد ، يتحدي ولد عبد العزيز..ويؤسس حزبا سياسيا جديدا

علم موقع أنباء من مصادر مطلعة أن رئيس المجلس الأعلي للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز استدعي ليلة البارحة فى القصر الرئاسي فى انواكشوط ، عددا من الشخصيات السياسية الكبيرة فى موريتانيا برئاسة لوليد ولد وداد ونائب مقاطعة قروا سلامة ولد عبد الله و رئيس مجلس ادارة شركة موريتل محمد ولد بوسيف الملقب الناجي والنائب باب ولد سيدي ورجل الأعمال خداد ولد المختار ونائب كنكوصة كاب ولد اعليوة والمدير المساعد لإذاعة موريتانيا سابقا انجايدا آلاسان ،وقد أعتذر الرشيد ولد صالح عن الحضور بعد دعوته .
وحسب المصادر الخاصة التي أوردت الخبر لموقع ” أنباء “فإن الإجتماع كان بهدف ان يبلغ ولد عبد العزيز هذه الشخصيات رغبته ، تخليهم عن فكرة تشكيل حزب سياسي جديد في الوقت الراهن والإنضمام للحزب الذي ينوي نواب الأغلبية الداعمين للمجلس الأعلي للدولة تأسيسه ، حيث أكد الجنرال لهم أنه لايرى حاليا ضرورة تشكيل حزب ثاني داخل المجموعة الواحدة حسب رأيه ، لما قد ينتج عنه من تشتيت فى جهودهم .
الغريب في الأمر – حسب مصادر “أنباء” – أن النواب رفضواالإستجابة لمطلب الجنرال وأصروا علي موقفهم من ضرورة تشكيل طيان سياسي خاص بهم ، ممادفع برئيس المجلس العسكري لإعادة طلبه في نهاية الإجتماع لكن المجموعة ظلت حتي لحظة خروجها من مكان الإجتماع مصرة علي رأيها بل وطلبت من الجنرال دعمها في مسعاها ، تأسيس حزب سياسي جديد!! .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button