أخبار

ولدبلخير : القذافي لم يعد وسيطا مقبولا بالنسبة للجبهة

انسحب قبل قليل قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية من اجتماع كان يعقده الزعيم الليبي معمر القذافي في قصر المؤتمرات مع الفاعلين السياسيين والإجتماعيين في موريتانيا ، احتجاجا على دعوة هذا القائد الليبي جميع أطراف الأزمة السياسية في نواكشوط الي المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها في السادس من يونيو المقبل .

وقال القذافي إنه لا يمكن محاسبة الجنرال محمد ولد عبد العزيز على الإنقلاب الذي دون أن يحاسب جميع من قاموا بالانقلابات العسكرية السابقة في موريتانيا منذ الاطاحة بالرئيس الأسبق المختار ولد داداه سنة 1978 .

وفور دعوة القذافي جميع الفرقاء الموريتانيين للمشاركة في الإنتخابات التي ستنظم في السادس من يونيو القادم قرر قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية مغادرة القاعة والانسحاب من الاجتماع احتجاجا على تصريحات القذافي .

ونقلت مصادر عن رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير الذي كان من بين المنسحبين من القاعة، إن القذافي لم يعد وسيطا مقبولا لدى الجبهة، وأن كل شيئ انتهى بالنسبة لهم فيما يخص وساطة القذافي، لأنه ـ حسب قوله ـ رمى عرض الحائط بمسؤوليته كرئيس للاتحاد الإفريقي، وأعلن موقفا داعما لطرف في الأزمة، أدانه المجتمع الدولي، ودعا لاعتماد قرار الانتخابات في يونيو الذي يرفضه المجتمع الدولي .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button