أخبار

وزير خارجية اسرائيل : حينما نقدم تنازلات يكون مؤتمر دربن وتطرد موريتانيا سفيرنا

أكد وزير جودة البيئة الإسرائيلية، غلعاد إردان، اليوم الخميس على ما جاء في تصريحات وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، التى تناقلتها وسائل الإعلام الدولية أمس ، وقال فيها أن اسرئيل ستستفيد من طرد سفيرها فى مورييتانيا وحرب لبنان الثانية وحملة الرصاص المصبوب.

وقال إردان في حديث إذاعي: ” من يريد تحقيق السلام عليه أن يكون مستعدا للحرب إذا لم يكن مناص”. وحول سؤال عن تصريحات ليبرمان المتعلقة بالتنصل من تفاهمات أنابوليس، وإذا ما كانت تلك أفكار جديدة، قال: بتاتا لا يدور الحديث عن مفاهيم جديدة- ما قاله ليبرمان لا يختلف عما قاله الليكود في الحملة الانتخابية، بما في ذلك حقيقة أننا نعترض على تقديم تنازلات “.

وأضاف أن «التنازلات الإسرائيلية تفسر على أنها ضعف». وأردف: ” لن نخدع الجمهور، سنسعى لأمنه وقبل كل شيء سنحميه. إن رأي الليكود هو ما يؤمن به اليوم معظم مواطني الدولة، فقد كانوا شهودا خلال عقد على ثلاثة حكومات قدمت تنازلات واقتراحات لتنازلات”.

ورغم كل ما جاء أعلاه أضاف أن الليكود “ملتزم بالاتفاقات الدولية التي وقعت. كل من يريد الحديث معنا عن السلام سيجد الشريك لذلك .

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد، أفيغدور ليبرمان، قد عرض يوم أمس، خلال مراسم تسلمه منصبه في وزارة الخارجية رؤيته لعدد من القضايا. وأعلن تنصله من «تفاهمات أنابوليس»

وقال ليبرمان إن «حكومة إسرائيل غير ملتزمة بعملية أنابوليس». وأعتبر أن كلمة «السلام» فقدت معناها، مضيفا: ” لن ندفع السلام بالتصريحات. هناك حكومتان قامتا بخطوات دراماتيكية وقدمتا عروضا سخية. لم أر أن فك الارتباط وأنابوليس حققا السلام. على العكس، بعد كل تلك العروض وإبداء البوادر الحسنة، شهدت الدولة خلال السنين الماضية حرب لبنان الثانية وحملة الرصاص المصبوب. ورأيت أنه حينما نقدم تنازلات نحصل على مؤتمر دربن، وتقوم موريتانيا باستدعاء سفيرها.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button