أخبار

ولد عبد العزيز بعترف أن ماحدث فى 6 أغشت انقلاب، ويهاجم بشراسة زعيم المعارضة

قال رئيس المجلس العسكري الجنرال محمد ولد عبد العزيز انه سيعلن إستقالته قبل نهاية الاسبوع الحالي ليترشح للرئاسيات القادمة في السادس من جوان المقبل، مشيرا إلي أن رئيس مجلس الشيوخ هو من سيخلفه في رئاسة البلد .

و قال قائد الانقلاب فى موريتانيا “لقد اعلنت اني ساستقيل قبل 22 ابريل، وهو ما سيحدث قبل نهاية هذا الاسبوع” جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في نواديبو ( 475 شمال نواكشوط) نقلت وقائعه الاذاعة الرسمية مباشرة .

واضاف الجنرال فى حديثة للصحفيين “لن استقيل لمجرد الاستقالة. استقيل لاترشح الى الانتخابات الرئاسية”.

وحول مستقبل المجلس الأعلي للدولة أكد الجنرال ان المجلس باق وأن الضابط الموالى له في الرتبة هو من سيخلفه في رئاسة المجلس المنبثق عن إنقلاب السادس من أوت الماضي في إشارة إلي الجنرال محمد ولد الغزواني .

وردا على سؤال حول الشائعات التي راجت عن نصيحة أحمد ولد داداه له بإستيراتيجية العلاقات الموريتانية مع إسرائيل قال الجنرال عزيز إن أحد رؤساء الأحزاب السياسية لا يود تسميته نصحه بأن لايقطع العلاقات مع إسرائيل وأضاف ان هذا السياسي كعادته في تغيير مواقفه سرعان ماغير رأيه وطلب منه قطع هذه العلاقات .

وفي سابقة هي الأولي من نوعها عبرجميع الخطابات التى ألقاها الجنرال منذ الإطاحة بنظام ولد الشيخ عبدالله وإلى اليوم ، وصف الجنرال محمد ولد عبد العزيز ماجري في السادس من أوت بالإنقلاب حيث قال إن ولد داداه كان ” من ضمن من شارك في هذا الإنقلاب وحرضه عليه “.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button