أخبار

بعد توقيع الإتفاقية المعدنية .. نواكشوط تتوقع 12 مليون دولار كإيرادت سنوية

توجت المفاوضات التي دارت خلال الفترة الماضية بين الحكومة الموريتانية وإدارة شركة “ريد باك” الكندية – الشركة الأم لشركة تازيازت موريتانيا المحدودة بتوقيع ملحق إتفاق مساء اليوم الثلاثاء بعد اللقاء الذي جمع السيد محمد عبد الله ولد أداع وزير الصناعة والمعادن في حكومة ولد محمد الأغظف بانواكشوط مع السيد ريشارد اكلارك رئيس مجلس إدارة الشركة .

ويتعلق ملحق الإتفاق هذا بزيادة مستوى إنتاج الشركة خلال فترة العفو الضريبي. حيث من المتوقع أن يرتفع بموجبه إنتاج الشركة الى 275000 اونصة سنويا بدل 130000 اونصة فى السابق، مع تحقيق ايرادات للدولة الموريتانية تقدر سنويا حسب توقعات اسعار السوق ب 12 مليون دولار امريكى.

ووفق وزارة الصناعة الموريتانية فإن ذلك سيوصل المساهمة المباشرة للشركة مع اعتبار اتاوات الانتاج خلال سنتى 2009 و2010 الى 20 مليون دولار امريكى سنويا بدل من 3 ملايين دولار حاليا، مشيرا الى انه بعد 2010 ستنضاف الى هذه الاتاوات الضريبة على الأرباح الصناعية والتجارية التى تطبق وفقا للاتفاقية بنسبة 25%.

وقال الوزير الموريتاني عقب توقيعه إن ملحق هذه الاتفاقية سيمكن من توضيح العبارات والشروط المطبقة على الزيادة المرتقبة عما قريب لمستوى الإنتاج اثر اكتشاف احتياطات إضافية في منطقة الاستغلال.

وبعد التوقيع على هذا الملحق استمع اكثر من 40 متخصصا فى القطاع المعدني من شركة ريد باك، الى عروض عن الفرص الواعدة للاستثمار فى القطاع المعدنى فى موريتانيا قدمها خبراء من قطاع المعادن.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button