أخبار

بيينغ: الاتحاد يؤكد مواصلة البحث عن حل لأزمة موريتانيا السياسية

بعد فترة من انشغال المنظمة الإفريقية بأزمات إفريقية يكون فيها الجرح أكثر نزيفا عاد رئيس المفوضية السيد جان بينك للحديث مجددا عن الأزمة السياسية التى تمر بها موريتانيا منذ الإطاحة بالنظام المنتخب بصورة ديمقراطية فى السادس من أغشت 2008 وذلك فى بيان عن مفوضية الإتحاد يجدد التأكيد على مواصلته السعي لحل توافقي ترضى عهن جميع الأطراف المتصارعة فى نواكشوط وينسجم مع مطالب المجموعة االدولية .

و جاء في البيان :

“لا زلت اتتابع عن قرب التطورات في موريتانيا وذلك على ضوء المهمة الأخيرة التي قام بها لهذا البلد،الأمين علي التريكي الذي يمثل الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي ، ومفوض السلم والامن للاتحاد الافريقي رمضان العمامرة.

وقد عكست هذه المهمة التزام الاتحاد الافريقي المتجدد بعدم ادخار أي جهد لمساعدة الأطراف في موريتانيا ، على ايجاد حل توافقي للأزمة الراهنة، يمكنه ان يحظي بدعم المجتمع الدولي ككل.

وفي هذا السياق أود أن أشير إلى أن الاتحاد الافريقي لا يزال على استعدا في هذا المجال، لشجيع كافة الأطراف الموريتانية على إكمال تقارب مواقفها، من خلال خطوة شاملة مطابقة لدستور البلاد يكون دافعها الإرادة الصادقة في تجسيد فرص الخروج من الأزمة.

واشير هنا الي ان الاتحاد الافريقي على استعداد تام لمساعدة الطرفين في موريتانيا من اجل تحقيق هذا الهدف في وقت مبكر. ”

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button