الرئيسية / أخبار / قطر ستيل تتخلى عن شراء حصة بمشروع موريتاني

قطر ستيل تتخلى عن شراء حصة بمشروع موريتاني

الدوحة – وكالات الانباء :

قال مسؤول تنفيذي في شركة قطر ستيل يوم الأحد إن الشركة تخلت عن خططها لشراء حصة في مشروع لخام الحديد في موريتانيا حجمه 2.1 مليار دولار.

ويأتي الانسحاب بعد حوالي أسبوعين من انقلاب عسكري أطاح بالرئيس الموريتاني سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله بعدما أقال عددا من كبار ضباط الجيش أثناء أزمة سياسية.

وأدان مجلس الأمن الدولي انقلاب السادس من أغسطس آب ضد الرئيس المنتخب ديمقراطيا في البلد الذي يعتبر من أحدث منتجي النفط في أفريقيا.

وقال المسؤول التنفيذي إن قرار التخلي عن المشروع اتخذ لأسباب اقتصادية. وأضاف (لا توجد مسألة سياسية). ورفض الخوض في مزيد من التفاصيل.

وقالت قطر ستيل التابعة لشركة صناعات قطر التي تسيطر عليها الدولة في أبريل نيسان أنها اشترت 49.9 في المئة من مشروع القلب العوج لخام الحديد في شمال موريتانيا مقابل 375 مليون دولار في نوفمبر تشرين الثاني بعدما انسحبت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وهي منافس خليجي أكبر قائلة إن الإيرادات ستكون أقل مما ينبغي.

وقال المسؤول إن قطر ستيل ستبقي رغم ذلك على حصة تسعة في المئة في شركة سفير انفستمنتس الأسترالية التي تطور المشروع مع الشركة المويتانية للمعادن والمناجم.

وقالت سفير الأسبوع الماضي إن العديد من المساهمين يودون الاستثمار في المشروع وإنها بدأت عملية رسمية لضم شركاء جدد إلى مجلس الإدارة.

واختصت قطر ستيل بحوالي 37 في المئة من مبيعات صناعات قطر في 2007 وحوالي 17.2 في المئة من صافي أرباحها.

وصناعات قطر هي أكبر شركة في قطر لإنتاج الصلب والبتروكيماويات والأسمدة.

شاهد أيضاً

لائحة الموشحين بمناسة الذكرى 62 لعيد استقلال موريتانيا

أنباء انفو- قام الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الإثنين28نفمبر 2022  بتوشيح 42 شخصا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *