الرئيسية / أخبار / ‘‘إيرا‘‘ تنتزع من تحت قبة البرلمان الإيطالي حق مطاردة المسؤولين عن التعذيب لدي دخولهم أوروبا

‘‘إيرا‘‘ تنتزع من تحت قبة البرلمان الإيطالي حق مطاردة المسؤولين عن التعذيب لدي دخولهم أوروبا

birأنباء انفو- كانت قبة البرلمان الإيطالي في روما، اليوم  الإثنين  28 نوفمبر 2016 علي موعد مع زعيم حركة ‘‘إيرا‘‘ الموريتانية مرشح الرئاسة السابق   بيرام الداه اعبيد .

انطلاقة الحملة الدولية كانت فرصة لزعيم حركة ‘‘إيرا‘‘ لإلقاء كلمة أمام الحاضرين استهلها بدقيقة ترحم على أرواح الضباط وضباط الصف و الجنود الذبن  أكد أنهم اعداموا في بلاده وقال إن ذكراهم الآن تأتي تخليدا لعيد الاستقلال في مثله من عام 1990 تمت تصفيتهم بدم بارد.
واستطرد رئيس ‘‘اير ‘‘ نضالات الحركة وما تخللها من إنشائها قبل 8 أعوام من حظر واعتقالات مزمنة ومتكررة ومن تعذيب و حملات تكفير و تجريم تستخدم لها المجموعة الحاكمة منابر المساجد ووسائل الإعلام العامة والخاصة وبواق المخابرات واو ساط الوشاية وتطرق ايضا على الإدانات والملفات القضائية المفبركة والتي يتخذ فيها قضاة بلا ضمبر مواقف حسب طلب السلطة التنفيذية.
وناقش المؤتمرون اشكاليات ما وصفوه  تواطؤ السلطات الموريتانية مع مجرمي التعذيب الذي يتعرض له الحقوقيين الموريتانيين و خاصة المناهضين لجريمة العبودية ومن ضمن التوصيات مد يد العون بالمعلومات لفريق المححامين  الذين تعهدوا لضحايا التعذيب بمتابعة الجناة.
كما تمت توصية النواب الحاضرين بالقيام بتوجيه الحكومات الاوروبية الي التعاون مع القضاء من اجل القبض على جميع الضالعين في جريمة التعذيب وتقديمهم للمحاكمة عند دخولهم الاراضي الاوروبية مهما كانت رتبهم الادارية اومسؤلياتهم الحكومية.

شاهد أيضاً

منتخب السنغال يتأهل للأدوار الإقصائية في مونديال قطر

أنباء انفو-  تأهل منتخب السنغال للدور المقبل بعد الفوز على الإكوادور بهدفين مقابل هدف، في المباراة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *