أخبارأخبار عاجلة

بيرام من لندن : نظام انواكشوط دافع عن نصوص الدين المحرفة وخلق ‘‘آبارتيد‘‘ لتمزيق وحدة الشعب

%d8%a8%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%85-%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86أنباء انفو- ظهر اليوم الأربعاء 30 نفمبر بالعاصمة الإبريطانية لندن ،زعيم حركة ‘‘إيرا‘‘  بيرام الداه اعبيد وإلي جانبه منسق الحركة  في اوروبا المهندس عابدين ولد مرزوك  وهما يشاركان في مؤتمر منظمة رزيتر فونديشن المنعقد حاليا في لندن و إلي جانبهما في الصورة أيضا كل من  رئيسة الهيئة  الدولية منظمة المؤتمر ، مونيك فيلا و الوزيرة الايطالية ايما بونينو .
ويبحث المؤتمر الدولي المذكور عن انجع السبل الؤدية الى ردع الاستعباد في العالم .

وقد تحدث في المؤتمر بيرام الداه اعبيد حول ثلاث مقاطع:
1 تبرير وتقنين و تقديس العبودية والممارسات الاستعبادية في موريتانيا عن طريق كتب النخاسة والتاويلات  المغرضة للدين الاسلامي السمح .

كذا  تطرق في كلمة لممارسة من يملكون العبيد ويمارسون جريمة الاستعباد والدولة الموريتانية المختطفة من طرفهم للنشاطات الدعوية والحملات الاعلامية المناهضة لنزع القدسية المزعومة عن الرق وضلوعهم في تهيئة الأجواء النفسبة والفكرية والعقدية لمواصلة العبودية و تجيش العداء ضد المناهضين للاستعباد وضد الضحايا الرافضين للاستعباد وذالك بتكفير مناهضي اللاستعباد و اخراجهم من الملة وربطهم باعداء الاسلام و الوطن والتحريض علي قتلهم ومنهجة اعتقالهم وتعذيبهم وسجنهم.
2ا- الرفض الممنهج من طرف الحكومة الموريتانية لتكريس سيادة العدل والمساوات وذلك بمقاومة اليمين الاقصى الظلامي الاستعبادي مقاومة قوية للقانون الدولي ومباديء الشربعةالشربعة الإسلامية السمحة والعادلة.
3- خلق نظام سياسي بوليسي يستمد شرعيته  من اوساط الاقوياء بالافراط في تشكيل ‘‘آبارتايد‘‘ جديد ‘‘يضع مجموعة العرب البربر الموريتانية في مواجهة قومية الحرتطين المنتشرة والمحرومة والقوميات الموريتانية الاخري ولكن بضعها ايضا في مواجهة القانون والمجتع الدوليين كما يضعها ثالثا في مواجهة تيار التنوير والتصحيح في المجموعة العربية البربرية ذاتها وفي العالم العربي والإسلامي ككل‘‘.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button