أخبارأخبار عاجلةإقتصاد

تعرف علي هواتف لن يستخدم عليها ‘‘واتساب‘‘ خلال أيام

sapأنباء انفو- أعلنت الشركة المسئولة عن واتس آب عن أن تطبيق التراسل الفورى الأول فى العالم سيوقف عن العمل على عدد كبير من الهواتف وأنظمة التشغيل القديمة فى وقت مبكر من نهاية هذا العام، ويأتى هذا الإعلان بعد تحذير الشركة المالكة للتطبيق فيسبوك فى وقت سابق من هذا العام من أنه سيتم سحب الدعم عن الموديلات القديمة.

وقالت الشركة عبر المدونة الرسمية على الإنترنت إنه “عندما بدأنا WhatsApp فى عام 2009، كان استخدام الناس للهواتف الذكية مختلفا جدا عن اليوم،  فكان المتجر أبل للتطبيقات عمره بضعة أشهر فقط، وحوالى 70% من الهواتف الذكية التى تباع فى هذا الوقت كانت من بلاك بيرى ونوكيا، لذلك نحن نريد أن نركز جهودنا على منصات متحركة تستخدمها الغالبية العظمى من الناس.

الهواتف التى سيوقف واتس آب عن دعمها

– لمستخدمى الآيفون: واتس آب سيتوقف عن العمل على هواتف  iPhone 3GS قبل نهاية العام، وأى هاتف  يعمل بنظام التشغيل iOS 6، لذلك أى هاتف لم يتم تحديثه إلى نظام تشغيل حديث فى وقت لاحق سوف يفقد تطبيق WhatsApp.

–  لمستخدمى الأندرويد: واتس آب سيتوقف عن العمل على أى تابلت يعمل بنظام تشغيل Android 2.1أو  2.2، وسيؤثر على الهواتف الذكية التى تم إنتاجها فى عام 2010  و 2011.

–  هواتف ويندوز فون: أى هاتف يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 سيتوقف عن دعم واتس آب.

–  بلاك بيرى ونوكيا: واتس آب سيوقف عن دعم بلاك بيرى 10، ونوكيا S40 ونوكيا سيمبيان S60بعد يونيو 2017.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button