أخبارأخبار عاجلة

الإعلام المغربي : موريتانيا أعلنت الحرب وتعليمات جديدة صدرت إلي الجيش

%d8%ba%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%86%d9%88%d8%afأنباء انفو- إعتبرت جهات إعلامية مغربية الصور التي ظهر فيها أول أمس (الأحد) زعيم جبهة البوليساريو  “ابراهيم غالي” بزي عسكري رفقة ثلاثة عناصر عسكرية من البوليساريو بمنطقة “الكركرات” الحدودية علي الجانب الموريتاني هو بمثابة إعلان حرب من الأخيرة علي المغرب التي رفعت من جاهزيتها قواتها بالمنطقة وزودتها بتعليمات جديدة  – حسب المصادر.

وقد رفعت زيارة زعيم البوليساريو منسوب التوتر بالمنطقة الحدودية، وزادت حدة الأزمة مع موريتانيا التي تلتزم الصمت فاسحة المجال لزعيم البوليساريو بالظهور في مناطق محسوبة عليها.

الخطوة ألقت بظلالها على العلاقات المغربية الموريتانية، وتعتبر موريتانيا لكويرة منطقة عسكرية مغلقة، بناء على الاتفاقات العسكرية المبرمة بين المغرب و موريتانيا.

وكتبت صحيفة مغربية : الحقيقة ايلى كانت الصورة حقيقية راه موريتانيا علنات الحرب ضد المغرب

و نقل موقع ” لجزائر تايمز”  عن مصادر وصفها عليمة ، أن المغرب حالة  التأهب لدي  جنوده  إلي الدرجة لقصوى بعد تسريب أخبار تشير الى أجتماعات مكثفة بين جنرالات الجزائر مع قيادة البوليساريو وأنهم قد زودوا  الصحراويين بأسلحة تم التوصل بها قبل مدة قصيرة بهدف تحريك مواجهات ضد القوات المغربية.

ونقل بخصوص ذات الأوضاع بأن السلطات العليا المغربية، في إشارة للملك محمد السادس قائد القوات الملكية ورئيس أركان الحرب العامة، قد اشتغلت مع كبار ضباط الجيش المغربي لوضع خطة لأي خطر عسكري قادم من التراب الجزائري وأن صفوف العسكر قد رصت وأعطيت لها التعليمات بالرفع من درجة التأهب وإطلاق الرصاص عند أي استفزاز وكذا مطاردة أي معتد ولو فوق التراب الجزائري.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button