أخبارأخبار عاجلة

رئيس موريتانيا : الربيع العربي كان كارثة علي العرب

أنباء انفو- قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إن التدخل العسكري الذي وقع في ليبيا عام 2011 وأدى للإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي كان كارثة كبيرة حيث أن ليبيا لم تعد موجودة بسبب هذا التدخل السيئ‘‘. 

وأكد في مقابلة مثيرة له نشرت للتو مع صحيفة ‘‘لوموند أفريك‘‘ الآنية الصادرة باللغة الفرنسية ‘‘أن الفوضى وانعدام الأمن والانهيار الاقتصادي يعمان ليبيا اليوم، كما أن انعكاسات سقوط نظام القذافي على المنطقة كلها، انعكاسات خطيرة للغاية‘‘.
وعن الوضع في سوريا، قال الرئيس الموريتاني ‘‘لما اندلعت الثورة رجونا أن يغادر بشار الأسد السلطة، غير أن ذلك لم يقع وخسر الجميع كل شيء، وعمّ الدمار سوريا كلها، فمن يعيد اليوم بناء هذا البلد المدمر؟ لن يكون روسيا بالتأكيد ولن يكون الدول العربية التي مولت المسلحين، ولا الدول الغربية التي لا تملك ما تمول به شؤونها الخاصة‘‘.
وأضاف متحدثاً عن سوريا ‘‘لقد خسرت الدول الغربية المعركة في سوريا، حيث تقاطر آلاف اللاجئين إلى أراضيها وعمت الفوضى دول ألمانيا وفرنسا وبلجيكا، لقد كانت الحسابات في الشأن السوري خاطئة كلها‘‘، حسب تعبير الرئيس الموريتاني.
وقال ‘‘كانت ثورات الربيع العربي كارثة بالنسبة للعالم العربي وللدول الغربية، فقد تمكنت هذه الثورات من كنس عدد من الطغاة الذين اضطروا لترك السلطة غير أنها لم تتمخض عن أي شيء فالحرية لم تزدد بعد هذه الثورات وحقوق الإنسان لم تحترم أكثر‘‘.

  • أنباء انفو- القدس العربي

 

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button