أخبارأخبار عاجلة

حزب ضمن الأغلبية الحاكمة في موريتانيا يعلن: ‘‘لكويرة‘‘ موريتانية

أنباء انفو- طالب حزب سياسي ضمن الأغلبية الحاكمة بموريتانيا، بمراجعة وضعية منطقة لكويرة بالصحراء الغربية ، مؤكدا على ضرورة تحديد تبعيتها القانونية بما يضمن سيطرة موريتانيا عليها.

وجاء في بيان صادر حول “وضعية منطقة لگويرة”، حمل توقيع اللجنة الإعلامية للحزب ،  أنه “تدارس في اجتماع اللجنة التنفيذية في دورتها العادية النقطة المتعلقة بالحدود الشمالية للجمهورية الإسلامية الموريتانية”، مثنيا على ما وصفه بـ”الحياد الإيجابي الذي تنتهجه الحكومة الموريتانية، وعلى احترامها لحدود دول الجوار وفق القانون الدولي”.

وأعرب حزبلحزب الحضارة والتنمية  في هذا الصدد، ، “عن تخوفه من الصمت السياسي، وعدم وضوح الرؤية حول منطقة لگويرة”، داعيا إلى “تحديد تبعيتها القانونية والتي تقع اليوم تحت السيطرة الموريتانية ويُرابط بها الجيش منذ انسحاب الاستعمار الإسباني”.

الحزب المنتمي إلى الأغلبية الحاكمة في موريتانيا سجّل أن الكويرة “لم تقع يوما تحت أي سيادة بعده غير سيادة الجمهورية الإسلامية الموريتانية”، مضيفا أن هذه المنطقة غير تابعة “لأي إدارة قانونية قبل ذلك”.

ودعا الحزب المذكور الدولة الموريتانية إلى العمل الفوري علي رسم الحدود البرية مع الأراضي المتنازع عليها بين الأشقاء بوصفها ليست طرفا في النزاع -بما في ذلك الحدود المائية وفق اتفاقية الأمم المتحدة لقانون للبحار للعام 1982-، معربا عن أمله في أن “يتفهم الجميع حرصه على وجود علاقة ود واحترام مع الجميع تحترم مصالح بلده وتضمنُ وِحدة أراضيه”، وفق تعبير الوثيقة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button