أخبار

ولد بولخير :إذا كان الجيش عاجزا عن إيقاف ضابط واحد عند حده فاليستعدوا لمواجهتنا

مع ورود شائعات بقرب الإعلان عن فشل المبادرة السينغالية لحل الأزمة السياسية التى تعصف بموريتانيا وتهدد استقرارها ، قامت جهات إعلامية قريبة من جبهة الدفاع عن الديمقراطية بنشر فقرات خطيرة من الخطاب الناري الذى ألقاه رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير أمام حشد من مناصريه فى مدينة نواذيبو 475 شمال نواكشوط ، وهاجم فيه بشدة قائد انقلاب السادس من أغشت 2008 محمد ولد عبد العزيز ، مطالبا بقية أعضاء المجلس الأعلى للدولة الإمساك به ، وإيقافه عند حده ، حسب رأيه ، حفاظا على البلد وتماسكه .

ونقل موقع “من أجل موريتانيا” المعارض للإنقلاب عن ولد بولخير فى ذلك الخطاب تحذيره للمجلس العسكر ى ، “من الاستكانة والرضى بمخططات ضابط واحد يختطف هذه المؤسسة منذ 06 أغسطس 2008 في سبيل تحقيق طموحات شخصية لن يقبل بها الشعب الموريتاني وقواه الحية وسيتم افشالها .””.

ثم أضاف ،

“إذا لم يتحمل الجيش مسئوليته فنحن جاهزون في الجبهة لافشال الأجندة الأحادية وعلى من يتصدى لنا أن يحضر من الآن وسائل قمعه وسجونه وسيجد نفسه الخاسر في النهاية.”.

نشر هذه افلقرات الخطيرة من خطاب كان ولد بولخير قد ألقاه يوم الجمعة الثامن من مايو الماضي على أهم مواقع يتصفحه معارضوا الإنقلاب فى موريتايا ، وفى هذا الوقت تحديدا ، يرا فيه بعض المحللين ، محاولة متقدمة من إعلام مواجهة الإنقلاب ، تهيئة جمهوره لما يمكن ان تسفر عنه الساعات القادمة فى حال تم الإعلان رسميا عن فشل مبادرة الرئيس السينغالي واد .

وطبقا لمصادر متطابقة اليوم الأحد يستعد حزب “تكتل” وأحزاب الجبهة لتسيير مسيرات حاشدة فى العاصمة نواكشوط ابتداء من الإثنين القادم فى حال لم يسفر لقاء أطراف الأزمة الثلاثة غدا عن نتائج تمهد لحل الأزمة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button