أخبارأخبار عاجلة

العملات الورقية تحتوي علي آلاف الجراثيم المسببة لأمراض خطيرة

أنباء انفو- كشفت دراسة أجراها مركز مختص بدراسة البكتيريا والجراثيم في جامعة نيويورك، تم الكشف عن احتواء عملة الدولار الورقية على ثلاثة آلاف جرثومة وفيروس.

وتتنوع درجة خطورة هذه الجراثيم بين ما يتسبب منها بظهور حبوب في الوجه أو بالإصابة بالالتهاب الرئوي وقرحة المعدة، والتسمم الغذائي وحتى عدوى المكورات العنقودية.

وأشارت الدراسة أيضا إلى العثور على آثار للحمض النووي على عملة الدولار الورقية بما فيها ما يعود لحيوان وحيد القرن الأبيض.

ولا تختلف هذه الدراسة عن مثيلاتها حول العالم في ما توصلت إليه من قائمة الجراثيم التي “تتكاثر” على العملات الورقية المختلفة.

وكانت دراسة (تضمنت 10 دول) تعود لعام 2010 قد خلصت إلى أن العملات الورقية المصنوعة من مادة القطن مثل الدولار توفر بيئة حاضنة لطيف أوسع من الجراثيم والفيروسات، بالمقارنة مع العملات الورقية المصنوعة من مادة البوليمر أو البلاستيك، كما هو الحال في العملة المستخدمة في المكسيك.

وتوصلت أبحاث بريطانية أيضا إلى قائمة أخرى بآلاف أنواع الجراثيم على عملاتها الورقية، منها ما قد يكون مسؤولا عن حالات تسمم غذائي، ومنها ما قد يشكل خطرا على الأشخاص ذوي الأنظمة المناعية الضعيفة.

وبما أن الجراثيم تتكاثر على الأوراق النقدية، كما يقول البروفيسور المشرف على دراسة جامعة نيويورك، كان من المتوقع إيجاد جينات على تلك الأوراق قد تكون مسؤولة عن مقاومة تأثير المضادات الحيوية.

المصدر: صحيفة ديلي ميل

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button