أخبار

التحقيق في قضية الإعتداء علي الصحفي ولد زين يكشف فبركة القضية

علم موقع “أنباء” اليوم الإثنين من مصادر خاصة في الأمن الموريتاني أن التحقيق في قضية الإعتداء علي الصحفي بإذاعة موريتانيا محمد ولد زين اسفر عن إقتناع الأمن بكون القضية مفبركة .

ووفق هذه المصادر فإن تحريات قامت بها الجهات المختصة في هذه القضية افضت الي أن المعني هو من أتصل بأحد الأرقام الهاتفية المملوكة له ، ليعلن بعد ذالك عن قصة الإعتداء عليه من طرف أشخاص لم يتمكن من معرفتهم بواسطة سلاح أبيض .

غير أن مصادر أخرى قريبة من نقابة الصحفيين الموريتانيين ، ذهبت إلى طرح فرضية تقول إن تلاعبا على مستوى شركات الإتصال الموريتانية وتحديدا” موريتل” أو بعض الجهات التى تعمل فى القطاعات الفنية ب”نقطة ساخنة” هي من قامت بالقرصنة على رقم شريحة الصحفي “ولد زين ” ويؤكد صدق هذه الفرضية حسب هؤلاء ، أن نفس الشريحة التى تأكد الأمن من أنها تعود لولد زين ، مسجلة عند “موريتل ” ضمن اللائحة السوداء حيث يتحدث العديد من مستخدمي الشبكة عن تلقيهم مكالمات مهينة من نفس الرقم ، ما يجعل احتمال أن أحد اولئك القراصنة من قام بالفبركة!!.

وكانت قضية الإعتدء على محمد ولد زين قد اثارت الكثير من ردود الفعل من قبل نقابات صحفية وطنية ودولية حيث أدانتها نقابة الصحفيين الموريتانيين فور الإعلان عنها كما استنكرها بيان صادر عن منظمة مراسلون بلاحدود في وقت سابق .

وتثير مسألة الكشف من قبل جهات التحقيق الامنية عن فبركة قصة الإعتداء هذه الكثير من الأسئلة حول الهدف منها والدافع من وراءها ؟؟

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button