الرئيسية / مقالات / الكشف عن مقترحات افريقية جديدة لحل الأزمة السياسية فى موريتانيا

الكشف عن مقترحات افريقية جديدة لحل الأزمة السياسية فى موريتانيا

كشفت اليوم صحيفة”الوطن” السعودية، وجود مبادرة لإنهاء المأزق السياسي الذي تمرّ به موريتانيا عقب الانقلاب الذي نفّذه قادة عسكريون مطلع الشهر الجاري. وقد قدم المقترح رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي جان بينج
ويقضي الاقتراح الإفريقي بإعادة الرئيس المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله للحكم مقابل الحصول على ضمانات بعدم ملاحقة العسكريين الذين قادوا الانقلاب الأخير، وإشراك النواب الذين قادوا حملة حجب الثقة عن الحكومة في السلطة.
وأوضح مصدر مطلع، للصحيفة أن النواب رفضوا مبادرة بينج واعتبروا أن أفضل حلّ للأزمة هو محاكمة الرئيس بتهمة الخيانة العظمى، وأكدوا للمبعوث الإفريقي أنه سيتم تشكيل محكمة العدل السامية التي تمت المصادقة عليها خلال الدورة البرلمانية الطارئة التى بدأت منذ أيام.
وكان بينج وصف محادثاته مع رئيس المجلس العسكري في موريتانيا الجنرال محمد ولد عبد العزيز أول من أمس بـ”الإيجابية”، وقال: “لم نأت من أجل توجيه تهديدات، نحن نبحث عن المخرج للأزمة”.
والتقى المبعوث الإفريقي بوفد من الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية المناوئة للانقلاب، كما التقى الأحزاب والفعاليات السياسية المساندة للمجلس العسكري الحاكم حاليًا.

شاهد أيضاً

ليتك تقولها يا بيرام لتعرف من أنت *

– قلها يا بيرام لتدرك في أقل من مرمَى صرخة، أنك أصغر بكثير و أجبن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *