أخبارأخبار عاجلةإقتصاد

المصادقة علي برنامج تمويل موريتاني إمارتي لشراء طائرة

أنباء انفو- صادق البرلمان الموريتاني في جلسته الثلاثاء 10 يناير 2017 بالإجماع على مشروع قانون اتفاقية بين موريتانيا وبرنامج تمويل التجارة العربية الإماراتي لتمويل شراء طائرة جديدة نوع بوينغ 737-800.

وقال وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد أجاي في كلمة له أمام البرلمان: “إن السقف الإجمالي لتمويل شراء الطائرة ، يبلغ 47 مليون دولار أمريكي، من ضمنها 300 مليون دولار كقرض ائتمان غير معزز مقدم من برنامج تمويل التجارة العربية على أن تتكفل الموريتانية للطيران بالباقي”.

ولفت إلى أن قرض الائتمان الحالي سيتم تسديده على مدى 5 سنوات من ضمنها فترة سماح تبلغ سنة وبمعدل فائدة يساوي 2.5 %.

وأضاف الوزير  أن اقتناء الطائرة ، يدخل في إطار تعزيز الأسطول الجوي للموريتانية للطيران بطائرات حديثة ضمن المواصفات الدولية وتضمن الأمان والسلامة لزبنائها،و دعم القدرات الفنية للشركة لتحتل مكانتها على المستوى الإقليمي .

وبرنامج تمويل التجارة العربية الإماراتي مخصص لتمويل عمليات الاستيراد بين الدول العربية أو التصدير من الدول العربية إلى كافة أنحاء العالم للسلع عربية المنشأ أو السلع التي لا تقل القيمة المضافة عليها ( على منشأ البضاعة ) عن 40% أو السلع الإنتاجية الرأسمالية المستوردة والخدمات المصاحبة لها من دول غير عربية إلى دول عربية.

أنباء انفو – إرم

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button