أخبارأخبار عاجلةثقافة وفن

لجوء مبدع مغربي إلي الجزائر ..رسالة مفتوحة إلي الملك محمد السادس

أنباء انفو- تداولت بعض الصحف العربية  خبر لجوء المبدع المغربي  شفيق السحيمي إلى دولة الجزائر.

ونقلت تلك الصحف ما كتبه  الممثل والمخرج السينمائي المغربي على صفحة  حسابه في موقع التواصل الإجتماعي ‘‘فيسبوك‘‘، على خلفية قضية له ضد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية ،فيصل لعرايشي، و التي اتهم خلالها الأخير بالتلاعب في إنتاج مسلسله ” شوك السدرة ” ، تلاعبات تسببت أيضا في إيقاف جنرال بالدرك الملكي، قبل أن يعود هذا الجنرال إلى مزاولته مهامه بعد ذلك ، دون اية متابعة قضائية.

محمد شفيق السحيمي و في رسالة إلى الملك محمد السادس قال : ” بلغني أن مدير قطبكم العمومي و المعين بظهير، بعد أن تآمر على إبعادي من المغرب، سيشرع في إتمام تصوير مسلسلي شوك السدرة و بدوني و بدون احترام العقد الذي بيني و بينه، مصرا بذلك على هضم حقوقي المادية و المعنوية”.

قبل أن يضيف ذات المتحدث : ” يريدون أعمال شفيق السحيمي لا الشخص ! و لهذا وحتى لا يقول الجمهور المغربي أنني تسرعت و كان عليا أن و لن و كي … لأن الملك ليس له علم بما يقوم به العرايشي أجيب أنا : لا علاقة لي بهذه الحسابات الضيقة المنظور” .

لأجل كل ذلك قال السحيمي : ” قررت اللجوء إلى الجزائر لأمارس حقي في الإبداع!و سأعمل كل ما يتيح لي منع بث أي صورة و لو واحدة من أعمالي بتلفزة العرايشي… و من الآن فصاعدا”.

  • أنباء انفو- أخبارنا

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button