أخبار

مبادرة واد .. المعارضة تشكل لجنة للرد عليها وعزيز يصل اليوم للتباحث حولها

نقلت مصادر إعلامية قبل قليل عن قيادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية ان تحالف الجبهة والتكتل المناوئ للإنقلاب شكل لجنة لدراسة المبادرة التي أعلن وزير الخارجية السينغالي قبيل مغادرته لإنواكشوط أن رئيسه عبد الله واد سيقوم بها من أجل إيجاد مخرج للازمة السياسية في موريتانيا .

وكانت بعض المصادر قد تحدثت في وقت سابق عن عودة الجنرال محمد ولد عبد العزيز اليوم الأحد الي نواكشوط للتباحث مع أنصاره حول الموقف النهائي من مبادرة واد الجديدة .

ووفق مصادر ” أنباء” فإن هذه المبادرة التي سلمت يوم أمس لفرقاء الأزمة السياسية تقترح عقد جلسة يوم الأربعاء القادم في دكار بين ممثلين عن أطراف الأزمة بهدف التوقيع على نص الاتفاق النهائي ، بحضور ممثلين عن لجنة الإتصال الدولية المكلفة بالملف الموريتاني .

وكانت مصادر نقلت عن أحد قيادي الجبهة قوله ان المعارضة ستعقد اليوم الأحد اجتماعا للرد على المبادرة الجديدة ، مؤكدا “ان المفاوضات ستتم في حال قبول الاطراف لها في العاصمة السنغالية مساء الثلاثاء القادم”.

ولم يعلن حتي الآن رسميا عن فحوي المبادرة الجديدة إلا أن مصادر مقربة من الجبهة رجحت أن تكون مجرد نسخة معدلة من وثيقة المبادرة السابقة التي جاء بها الوفد الدولي الأسبوع الماضي والتي تنص علي :

– تأجيل محدود للانتخابات الرئاسية المقبلة

– فتح التسجيل من جديد في اللوائح الإنتخابية

– إستقالة سيدي ولد الشيخ عبد الله بعد تعيينه لحكومة وفاق وطني .

– تشكيل لجنة جديدة مستقلة للإشراف علي الإنتخابات .

– تمويل المجموعة الدولية للانتخابات .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button