أخبارأخبار عاجلة

تزايد في عدد الوفود الموريتانية التي تزور السعودية

أنباء انفو- كشفت مصادر خاصة ل‘‘أنباء انفو‘‘ أن عدة وفود  حكومية  موريتانية رفيعة زارت  المملكة العربية السعودية خلال الفترة الجارية والتي سبقتها دون ان تعلن الجهات الرسمية في البلدين عن بعض تلك الزيارات!.

وحسب مصادر رسمية موريتانية  توجه أمس إلي السعودية وفد  موريتاني كبير يضم إضافة إلي وزير الشؤون الإسلامية  ومدير الأوقاف شخصيات سامية بينها مدير الخطوط الجوية الموريتانية.

يذكر أن السعودية قد التزمت في وقت سابق من العام الماضي لطلب موريتانيا للمساهمة في دعم التنمية بالبلد، من خلال تطوير استثمارات القطاع الخاص السعودي في موريتانيا٠
كما التزمت أيضا  بتوفير  الدعم المناسب للتنمية بصفة عامة  في موريتانيا، وكذلك استخدام علاقتها مع كافة الممولين والمانحين لتحقيق ذلك، وقد أكد مدير الصندوق السعودي للتنمية ابراهيم البسام الذي التقى معه وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي أنذاك ، جاهزية  الصندوق لتنفيذ التزامات المملكة تجاه انواكشوط.
وحسب بعض المصادر ظلت وإلي وقت قريب معظم الوعود التي أعطتها السعودية لحكومة انواكشوط مجرد حبر علي ورق .
غير أن مصادر إعلامية دولية أشارت إلي أن التقارب الذي حصل مؤخرا بين انواكشوط والرباط ربما يساهم في رفع التعليق عن الدعم السعودي لموريتانيا خاصة وأن الإتفاقية العسكرية التي وقعت مؤخرا بين السعودية وموريتانيا جاءت أياما قليلة بعد زيارة بنكيران إلي موريتانيا !.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button