أخبارأخبار عاجلةدولي

‘‘ترامب ‘‘ يحسم مسألة دخول السعوديين ومواطني 7 دول أخري إلي آمريكا

أنباء انفو- كشفت الصحافة الأمريكية والأورو بية  الصادرة اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتهي من  إعداد قائمة الدول الإسلامية التي سيتم منع دخول مواطنيها إلى الولايات المتحدة، في إطار سياسته الجديد، التي تفرض قيودًا مشددة على دخول أو هجرة المسلمين إليها.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نقلا عن الصحفي الأمريكي “ديفيد ميرو”، الذي يعمل في محطة “إيه بي سي” قوله، إن ترامب أكّد له أنه أعدّ بالفعل القائمة، وأن المملكة العربية السعودية وأفغانستان وباكستان ليست ضمن هذه القائمة.

وأشارت الصحيفة إلى “ترامب” قال -خلال اللقاء- إنه لا يهتم بالغضب الذي سيحدث في دول العالم الإسلامي جرّاء قراراته، قائلًا إن هناك بالفعل غضب كافٍ في هذه الدول ضد الولايات المتحدة.

وتابعت الصحيفة، إنه من المتوقع إعلان هذه القائمة في أي وقت خلال الأيام المقبلة، وإن وثيقة مسربة كشف عن وقف إصدار التأشيرات للاجئين السوريين لمدة أربعة أشهر، وإن هناك تفكيرًا في وقف إصدار التأشيرات لمدة شهر لدول العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

وفي وقت سابق، قالت تقارير أن الرئيس الأمريكي يعتبر أن الدول السبع تشكل خطورة على الأمن القومي الأمريكي؛ ولذلك سيتم وقف إصدار تأشيرات دخول رعاياها لعدة أشهر؛ حتى تتمكن الهيئات الحكومية من تعزيز قدراتها على الفحص والتحري في هويات وتاريخ رعايا تلك الدول الراغبين في دخول أمريكا. بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأربعاء (25 يناير 2017).

ويوقع ترامب على هذه الأوامر، خلال زيارته إلى مقرّ الأمن الداخلي الأمريكي، باعتباره المسؤول عن ملفات الهجرة وأمن الحدود؛ حيث يستطيع الرئيس الأمريكي أيضًا أن يوجه وكالة الجمارك وحماية الحدود بمنع دخول أي من حاملي التأشيرات من تلك الدول إلى الولايات المتحدة.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر، قال إن وزارتي الخارجية والأمن الداخلي، ستعملان على عملية الفحص والتحري، متى يتولى مرشح ترامب لمنصب وزير الخارجية ريكس تيلرسون منصبه.

  • وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button