أخبار

بعيد توقيع الإتفاق “أنباء” تحصل على بيان من اعلى ولد محمد فال

بعيد الإعلان الرسمي بدقائق فى العاصمة الموريتانية نواكشوط عن التوقيع الرسمي لاتفاق أطراف الأزمة السياسية الموريتانية على وثيقة الإتفاق الذى أشرفت على إعداده مجموعة الإتصال الدولية وساعدت فى إنجاحه السلطات السينغالية ، حصلت “أنباء ” على بيان رسمي من رئيس موريتانيا السابق العقيد اعلى ولد محمد فال ، أكد فيه ترشحه للرئاسيات القادمة من خلال وضع تجربته أمام تصرف الشعب الموريتاني، مثمنا دور فرقاء الأزمة السياسية الذين تحملوا مسؤولياتهم وانتشلوا الوطن من مخالب الخطر بأسلوب حضاري ـ حسب البيان ـ شاكرا كافة الفراء والوسطاء الدوليين على ما بذلوه من جهد، وفيما يلي نص البيان:

– مرة أخرى أثلج الشعب الموريتاني العظيم صدري وأثار اعجابي وفخري وكان عند حسن ظني، فعندما قرر سنة 2005 إرساء الديمققراطبة الحقة في بلادنا شكك الكثيرون ممن يجهلون عظمة هذا الشعب ونضجه في قدرتنا على ذلك لكن التجربة كللت بالنجاح وكانت مصدر فخر واعتزاز لكل الموريتانيين كما نالت تقدير واعجاب ومواكبة المجتمع الدولي الذي رأى فيها بادرة أمل للتحول الديمقراطي على مستوى القارة والعالم…. واليوم وبعد ان استعصت الأزمة وأصبح البلد على حافة الخطر، كانت الطبقة السياسية على موعد مع التاريخ، فتحملت مسؤولياتها وانتشلت الوطن من مخالب الخطر بأسلوب حضاري ناضج عن طريق الحوار والتشاور ونكران الذات.

وبهذه المناسبة السعيدة فإنني أتقدم بالشكر الجزيل والتقدير لكافة الفرقاء السياسيين الذين استطاعوا في لحظة دقيقة وفارقة من تاريخ البلد أن يحكموا العقل ويضعوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار. والشكر موصول لشركائنا الدوليين من أشقاء وأصدقاء على ما بذلوه من جهد لمساعدتنا في الخروج من هذه الأزمة.

وبالنسبة لي شخصيا فإني لن أدخر جهدا من أجل ترسيخ الديمقراطية الحقة في هذا البلد كما أضع خبرتي المتواضعة تحت تصرف الشعب الموريتاني من أجل خدمة هذا الهدف النبيل.

إعلي ولد محمد فال

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button